Advertisements

رائد فضاء يرصد وصول مركبة شحن يابانية إلى المحطة الدولية


التقط ألكسندر جيرست رائد الفضاء الأوروبي صور من الموقع الفضائي لمحطة الفضاء الدولية، وعلق عليها: "من المذهل دائمًا رؤية مركبة فضائية تقترب منا"، حيث تقترب مركبة شحن يابانية محملة بأكثر من خمسة أطنان من الإمدادات والمياه، وقطع الغيار من الوصول إلى محطة الفضاء الدولية.



1

ألكسندر جيرست، أحد  6 أشخاص على فى محطة الفضاء الدولية ، من أجل إجراء دراسات أبحاث مهمة، يقول، إن عملهم لن يفيد الحياة هنا على الأرض فحسب، بل سيساعدنا على المغامرة في الفضاء أكثر من أي وقت مضى.

2

ومن المقرر أن يقوم ألكسندر جيرست بتركيب البطارية الواردة مع المركبة اليابانية على السطح الخارجي للمحطة الفضائية خلال أول عملية سير له في الفضاء خلال مهمته الحالية.

يذكر أن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، حذرت من اقتراب كويكب يحمل اسم "SP1" من الأرض، مؤكدة أنه سيؤدى لنتائج كارثية كبيرة، وقدرت ناسا قدرت طول الكويكب ما بين 70 إلى 160 مترا، متجاوزا ارتفاع ساعة "بيج بين" الشهيرة فى لندن، ويتحرك بسرعة تصل إلى 36.700 ميل فى الساعة، وسيكون أقرب ما يمكن للأرض فى 3 أكتوبر القادم، ليطير بارتفاع يصل إلى 5.87 كيلومترا فوق الأرض، وهى مسافة تزيد بمقدار 15 مرة من المسافة بين الأرض والقمر.


Advertisements