عاجل| قائد معركة "قطع رأس الأفعى": زعيم الحوثيين محاصر في معقله


 أكد قائد معركة "قطع رأس الأفعى"، اللواء عبدالكريم السدعي، أن عملية تحرير معقل المليشيا الحوثية الإرهابية في صعدة، شمال البلاد، تسير في الاتجاه الصحيح، وستستمر حتى تحقيق النصر ورفع علم الجمهورية اليمنية في أعلى جبل "مران".

وذكر السدعي، وهو قائد لواء العروبة في الجيش اليمني، أن زعيم جماعة الحوثي الانقلابية بات محاصراً في معقله "مران"، بمديرية حيدان، ولا مفر له للهروب. 

في الوقت ذاته، نفى المسؤول العسكري اليمني ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية حول مغادرة زعيم المليشيات المدعومة من إيران، عبدالملك الحوثي، عبر مطار صنعاء، بهدف وقف العملية العسكرية في صعدة ومعقله الرئيسي.



وأضاف، خلال تصريح نقله موقع وزارة الدفاع اليمنية أن "الدولة ماضية ومُصرة على تحرير معقل المليشيا في صعدة وكل شبر في البلاد، ورفع ظلم المليشيا عن الشعب اليمني".

 وأشاد السدعي، بدور قوات التحالف العربي، في إسناد الجيش اليمني في عمق محافظة صعدة خاصة، وفي مختلف الجبهات اليمنية القتالية ضد متمردي الانقلاب.

ومنذ الأسبوع الماضي يخوض الجيش اليمني، مسنوداً بمقاتلات التحالف العربي معارك عسكرية عنيفة في "6 جبهات" قتالية في صعدة، المعقل الرئيس لفكر السلاله الحوثية الانقلابية، وتمكنت عقب عملية انطلقت من 4 محاور من التقدم نحو وكر زعيم المليشيا في جبال "مران"، جنوبي غرب المحافظة.