التصنيف النهائي للمنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم روسيا 2018


انتهت اليوم كافة منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، وذلك بعدما نجح المنتخب البيروفي في الفوز على منتخب نيوزيلندا، في الملحق العالمي في المباراة الكبيرة التي أقيمت بين الفريقين، لتتحدد ملامح الفرق المتواجدة في البطولة بشكل رسمي.

وقد تأهل إلى كأس العالم في العام الحالي، 31 منتخب من كافة القارات التي شاركت في التصفيات، وذلك إلى جانب روسيا مستضيف البطولة الأكبر في العالم، حيث حجزت قارة أوروبا 13 مقعداً في البطولة، ثلاثة فرق من أمريكا الشمالية، خمسة فرق من قارات آسيا، وأفريقيا وأمريكا الجنوبية.


 التصنيف النهائي للمنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم روسيا 2018

التصنيف الأول: روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، بلجيكا، الأرجنتين، بولندا، فرنسا.

التصنيف الثاني: إسبانيا، بيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، أوروجواي، كرواتيا.

التصنيف الثالث: الدنمارك، كوستاريكا، أيسلندا، السويد، تونس، مصر، السنغال، إيران.

التصنيف الرابع: صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية.

حيث تم تصنيف المنتخبات المشاركة في كأس العالم روسيا 2018، إلى أربعة تصنيفات كالعادة يتكون كل تصنيف ثمانية منتخبات كاملة، وذلك من أجل إجراء قرعة كأس العالم التي سوف تقام في الأول من ديسمبر القادم في العاصمة الروسية موسكو.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في بيان رسمي عن تقسيم كافة المنتخبات المشاركة في مونديال روسيا 2018، إلى أربعة تصنيفات، وذلك بناء على التصنيف الشهري الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي صدر في أكتوبر الماضي.

وحل المنتخب المصري في التصنيف الثالث في تصنيفات قرعة كأس العالم، عقب احتلاله المركز رقم 30 عالمياً، ليكون الفراعنة برفقة منتخبات الدنمارك، كوستاريكا، أيسلندا، السويد، تونس، السنغال وإيران.