الإمارات تتكفل بعلاج 90 جريحاً يمنياً في المستشفيات الهندية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تكفلها بعلاج 90 جريحا يمنياً ممن أصيبوا جراء الحرب التي فجرتها الميليشيا الانقلابية.

وقالت الهيئة إن ذلك يأتي تنفيذا رئيس دولة الامارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان و ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .


وأوضحت الهيئة ان العلاج سيكون في المستشفيات الهندية وستتحمل الهيئة تكاليف المرافقين الصحيين للجرحى لضمان تهيئة الظروف الصحية والنفسية لهم ضمن برنامج الدعم النفسي والمعنوي الذي يوفره " الهلال " للحالات التي يتكفل بعلاجها.


وأشارت الهيئة ان هذه الخطوة تأتي في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه الإمارات للشعب اليمني للتخفيف من معاناتهم والوقوف إلى جانبهم وذلك في ظل الظروف الصعبة التي تواجههم .


ووفرت هيئة الهلال الأحمر الوسائل كافة لنقل الجرحى إلى المستشفيات المعتمدة بشكل فوري بالتنسيق مع الحكومة اليمنية وفقا لبرنامج تم إعداده بهذا الخصوص.


كانت الهيئة تكفلت سابقا بعلاج العديد من الجرحى اليمنيين وسيرت القوافل الطبية والإغاثية دعما لليمن حيث تقدم الإمارات أنواع الدعم التنموي كافة والإغاثة للشعب اليمني.