Advertisements

انتهاء مهلة التقدم لمسابقة البحث العلمي للمسرح للشباب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انتهت مهلة التقدم للمنافسة في المسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي، التي أطلقت الهيئة العربية للمسرح نسختها الأولى العام الجاري.

والمسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي، هى مسابقة سنوية تنظمها الهيئة العربية للمسرح للباحثين المسرحيين العرب الشباب، بهدف الارتقاء بالبحث العلمي في المسرح، ومنح الفرصة للباحثين الشباب وفتح فضاءات جديدة أمام أفكارهم ورؤاهم واكتشاف الأصوات الجديدة في البحث والدراسات المسرحية، وإثراء المحتوى العلمي للمسرح العربي ولندواتنا الفكرية، إثراء المحتوى المسرحي العربي على شبكة المعلومات الدولية.

وبدأت الهيئة في شهر يوليو الماضي في تلقي المشاركات في المسابقة، على أن يشارك أصحاب البحوث في المؤتمر الفكري الذي سيتم ضمن فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان المسرح العربي في يناير المقبل في الجزائر.

وستعلن الأبحاث الثلاثة الأفضل في منتصف الشهر الجاري، دون تحديد للمراتب التي تحتلها، وسيستضيف المؤتمر الفكري أصحاب الأبحاث الثلاثة الأفضل في ندوة محكمة ضمن مهرجان المسرح العربي، بحضور لجنة تحكيم المسابقة والجمهور والمشاركين في المهرجان.

وفي الندوة، سيطرح كل باحث ملخصا لبحثه، وتجري لجنة التحكيم نقاشا علنيا مع الباحثين الثلاثة، وتعقد اللجنة جلسة خاصة، تعلن بعدها تقريرها وقرارها بترتيب الفائزين بالمراتب الثلاث. وستكرم الهيئة العربية للمسرح الفائزين في ختام الندوة.



Advertisements