Advertisements

الاردن يستضيف بطولة اسيا للسيدات عام 2018

أرشيفية
أرشيفية


أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن اختيار الأردن لاستضافة نهائيات كأس آسيا للسيدات 2018 وذلك للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط.


ويأتي القرار باختيار الأردن استضافة كأس اسيا للسيدات 2018 في أعقاب دراسة الملفات المرشحة وتقرير زيارة التفقدية التي قام بها وفد الاتحاد الآسيوي الى الأردن في شهر نيسان/أبريل الماضي، حيث قام الوفد بتقييم الملاعب وعدد من الجوانب الأخرى ومن ضمنها استضافة بطولات سابقة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الوضع الحالي للمرافق، البنية التحتية العامة، النقل، الأمن والإقامة.


وقالت مويا دود رئيسة لجنة كرة القدم النسائية في الاتحاد الآسيوي "اثبت الأردن أنه يستحق استضافة النسخة المقبلة من نهائيات كأس آسيا للسيدات، وأريد أن أهنئ الاتحاد الأردني لكرة القدم على تقديم ملف ترشيح احترافي ودقيق".


واضافت "هذا القرار يعتبر تاريخيا من الناحية الجغرافية، حيث أن هذه المرة الأولى التي يقوم فيها اتحاد وطني من منطقة غرب آسيا باستضافة بطولة رئيسية لمنتخبات السيدات، ونحن نتطلع لمتابعة الأردن في وقت لاحق من الشهر الجاري عندما تستضيفن نهائيات كأس العالم للناشئات تحت 17 عاما".


من جانبه أكد الأمين العام للاتحاد الاردني لكرة القدم سيزار صوبر أن إسناد استضافة النهائيات الآسيوية للسيدات الى الاردن يجسد المكانة المتميزة التي تحظى بها الكرة الاردنية وقال في هذا الصدد "تشكل استضافة الاردن لمونديال السيدات تحت 17 عاما بدءا من ?? الحالي دفعة قوية وغير مسبوقة لمنظومة كرة القدم الاردنية ومع التحسينات الرائعة التي طرأت على البنية التحتية فإن الاتحاد الاردني بات جاهزا لاستضافة كبرى البطولات العالمية وهذا ما تجسد عبر القرار الأخير للاتحاد الآسيوي بإسناد تنظيم نهائيات كأس آسيا السيدات الى الاردن وهو ما يعد تحديا جديا وثريا 



Advertisements