فنادق الإمارات تتصدر دول المنطقة في الأداء التشغيلي

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف تقرير صادر عن مؤسسة “إرنست آند يونغ”، أن فنادق الإمارات تصدرت مثيلاتها في المنطقة بحجم الأداء التشغيلي خلال الأشهر السبعة المنتهية في يوليو (تموز) الماضي، إذ حافظ سوق الضيافة الإماراتي على نموه خلال العام الجاري، محققاً نسب إشغال عالية، وقيم عائدية مرتفعة.

وبقيت إشغالات فنادق أبوظبي خلال الفترة الواقعة من يناير (كانون الثاني) ويوليو (تموز) الماضي، عند معدلات الفترة ذاتها من العام الماضي التي تراوحت بين 75 و77%.

وانخفض متوسط سعر الغرفة الفندقية في أبوظبي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري بنسبة 15%، ليصل إلى 127 دولاراً للغرفة الواحدة، مقابل 150 دولاراً خلال الفترة ذاتها من 2015، بينما تراجع العائد على الغرف المتاحة إلى 97 دولاراً.

وفي دبي، بلغ متوسط الإشغال الفندقي 79% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع متوسط قدره 81% حققته خلال الفترة نفسها من العام الماضي، ليسجل بذلك أعلى معدلات إشغال في الشرق الأوسط.

وحافظ متوسط سعر الغرفة الفندقية في دبي على معدلاته عند 386 دولاراً للغرفة الواحدة، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع 404 دولارات خلال الفترة عينها من العام الماضي.

يشار إلى أن معدلات إشغال الغرف الفندقية في الإمارات، وصلت إلى 87% خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة مع 85% خلال الفترة نفسها من 2015، مدفوعة بنمو أداء القطاع السياحي والتدفقات السياحية من الأسواق الخارجية، وفقاً لما ذكره خبراء ومسؤولون في القطاع.