الإصلاح يفجر مفاجأة ويعلنها: هكذا سنواجه الانقلابيين

أخبار محلية

اليدومي
اليدومي

أعلن رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي عن تشكيل تحالف واسع بين القوى السياسية سيعلن عنه قريباً.

 وقال اليدومي في منشور له عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك، إن الوصول إلى إنشاء تحالف سياسي جاء بعد عدت لقاءات للقوى السياسية اليمنية ومن ضمن اللقاءات لقاء مع المشترك، ومع اعضاء في مؤتمر الرياض ولقاءات اخرى تم فيها الوصول إلى تحالف واسع بين القوى السياسية , مشيرا انه سيعلن عنه عما قريب .

 وأضاف اليدومي أن حزب الإصلاح يوقن أنه لا مخرج من المأساة الاَّ بحشد القوى الوطنية ورص الصف الوطني وان لا معنى لأي مقاومة للإنقلابيين المتمردين على الشرعية إلاَّ بصف موحد الرؤية، واستراتيجية واضحة المعالم .

 واشار الى ان التعامل مع القوى الوطنية بكل شرائحها وتعدد عناوينها؛ سيحقق لشعب كل طموحاته في سلام دائم ونهوض علمي متقدم، واستقرار ماديّ ونفسي ينعكس إيجاباً على كل اليمنيين , وان لا نهوض إقتصادي ولا إستقرار أمني ولا تعايش سياسي؛ إلاَّ بإدراك كل القوى الوطنية لأهمية دورها في تحقيق ذلك، كون خطورة هذه المرحلة تكاد تتماثل في جسامة خطورة البدايات التي عاشتها الثورة السبتمبرية وثورة اكتوبر.

  وقال اليدومي : "إن علينا أن نتعايش مع بعضنا البعض ونسعى للبحث عن المشتركات التي تجمع شملنا وتلم شعثنا، ونتجنب مااستطعنا إلى ذلك سبيلا كل مايعكر أُلفتنا ويفرق كلمتنا ويمزق صفنا ويعين المتربصين بنا علينا ", :"لقد مضت من أعمارنا سنوات ـ ليست بالقصيرة ـ أمضيناها في ابتداع فقه الإختلاف، وآن لنا أن نبدع في فقه الإئتلاف ".

وأكد رئيس حزب الاصلاح إن وحدة الصف الوطني هو واجب الوقت، وان الحزب سعى مع غيره من القوى  للجلوس على طاولة حوار استمرت منعقدة لأكثر من عـام تخللتها نقاشات راقيات في أسلوبها وألفاظها، ونتج عن هذا الحوار ماعرف بعد التوقيع عليه بالميثاق الدعوي بين علماء ودعاة اليمن.

وختم اليدومي منشوره  بتأكيده أن الإصلاح لا يستطيع السير منفرد في طريق النهوض بشعبنا ووطننا والإرتقاء به إلى مصاف العظماء؛ وقال : "لأننا نحس بالوحشة ووعثاء المسير، ولذلك كانت وستظل قناعتنا أنه لا معنى لسيرنا دونما رفقة في الطريــق" .