برشلونة في اختبار صعب أمام بيلباو والريال بقوته الضاربة يواجه سيلتا فيجو

رياضة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يخرج فريق برشلونة لملاقاة مضيفه اتلتيك بيلباو يوم الأحد المقبل بروح معنوية عالية بعد الفوز الساحق في الجولة الأولى من الدوري الأسباني لكرة القدم على ريال بيتيس 6 2/ ولكن الفريق يعاني من غيابات مؤثرة في صفوفه.


ورغم اننا على مشارف الاسبوع الثاني فقط من الليجا الأسبانية فإن برشلونة لديه قائمة عريضة من الإصابات تضم مارك اندري تير شتيجن وخافيير ماسكيرانو وجيريمي ماثيو واندريس انييستا.


بالإضافة إلى ذلك فإن الهداف البرازيلي نيمار وزميله رافينيا حصلا على اجازة عشرة أيام بعدما قادا منتخب بلدهما للفوز بالميدالية الذهبية في منافسات كرة القدم بأولمبياد ريو دي جانيرو.


ولم يتضح بعد ما إذا كان الحارس التشيلي كلاوديو برافو سيشارك في المباراة أمام بيلباو نظرا لأنه على أعتاب الانتقال إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، كما أن هناك تكهنات بشأن قرب خروج الصاعدان سيرخي سامبر ومنير حدادي في صفقتي إعارة قبل موعد المباراة القادمة.


وعلقت محطة "راك1" الإذاعية الكاتالونية بالقول "قد تكون مباراة صعبة للغاية على برشلونة، أكثر صعوبة مما يتوقعه البعض".


وأضافت "في ظل الغيابات الكثيرة فإن المدرب لويس إنريكي سيجد صعوبة شديدة في استكمال قائمة المباراة التي تضم 18 لاعبا".


ومن جانبه قال المدافع جيرارد بيكيه "أعتقد أننا حتى الآن أفضل فريق في أسبانيا، نحن نتفوق بفارق كبير عن باقي المنافسين".


ومن المتوقع أن يشارك النجم التركي اردا توران في خط هجوم برشلونة إلى جوار ليونيل ميسي ولويس سواريز، نظرا لغياب نيمار.


وبدأ اردا أخيرا يحجز مقعده في صفوف برشلونة بعد موسم محبط في كامب نو، حيث لم يتمكن من المشاركة مع الفريق إلا مع حلول شهر كانون ثان/يناير الماضي نتيجة لعقوبة حظر التعاقدات المفروضة على برشلونة.
وقال اردا توران "الأمور أصبحت أفضل بكثير الآن".


وأضاف "ألعب بشكل اعتيادي واستمتع بأدائي، من الذي لا يستمتع باللعب إلى جوار ميسي وسواريز؟".
وفاز برشلونة على بيلباو في الموسم الماضي من الليجا بهدف نظيف لكنه تعرض لهزيمة ساحقة في كأس السوبر الأسباني صفر4/ على يد نفس الفريق.


وسجل بيلباو بداية باهتة للموسم الحالي وخسر أمام مضيفه سبورتينج خيخون 1 2/ في الجولة الأولى.
ويتفوق برشلونة في الصدارة بفارق هدف واحد عن غريمه التاريخي ريال مدريد، الذي يخوض مباراة أكثر سهولة في مواجهة سيلتا فيجو يوم السبت، خاصة مع عودة الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو وبيبي إلى جانب لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش.


واقترب النادي الملكي أيضا من تجديد عقود مودريتش ورونالدو والجناح الويلزي جاريث بيل.


وسجل سيلتا فيجو بداية سلبية للموسم وخسر أمام ضيفه ليجانيس الوافد الجديد بهدف نظيف في الجولة الأولى.
ومن جانبه يخرج أتلتيتكو مدريد لملاقاة ليجانيس يوم السبت سعيا وراء الفوز بعد تعادله المفاجئ مع ضيفه الافيس 1 1/ الاسبوع الماضي.


وفي أول مباراة في تاريخ ليجانيس على ملعبه بدوري الدرجة الأولى الأسباني فإن أتلتيكو سيدفع بالثنائي الهجومي الفرنسي كيفين جاميرو وانطوان جريزمان.


وفي مباريات أخرى السبت يلتقي ايبار مع بلنسية واوساسونا مع ريال سوسيداد فيما يلتقي الأحد لاس بالماس مع غرناطة وديبورتيو الافيس مع سبورتينج خيخون وفياريال مع اشبيلية.


وتنطلق المرحلة الثانية من الدوري الأسباني غدا الجمعة بمباراتي ريال بيتيس مع ديبورتيفو لاكورونا واسبانيول مع ملقة.