محمد أبو العينين

بروفايل

محمد أبو العينين
محمد أبو العينين

محمد محمد محمد أبو العينين (5 سبتمبر 1951رجل أعمال مصري، محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة شركة كليوباترا جروب ورئيس لجنة الصناعة والطاقة السابق بمجلس الشعب المصري.



تخرج محمد أبو العينين من كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان عام 1973، أسس محمد أبو العينين أول مصنع للسيراميك في الشرق الأوسط تحت اسم شركة سيراميكا كليوباترا.



بدأ محمد أبو العينين نشاطه الاقتصادي منذ السبعينات بالتجارة، وفي عام 1983 أنشأ محمد أبو العينين أول مصنع في مدينة العاشر من رمضان عام 1983، وكان هذا المصنع هو الأول في مصر في مجال الصناعة الحديثة للسيراميك]. واليوم تحول هذا المصنع إلى سيراميكا كليوبترا أكبر شركة في العالم منتجه للسيراميك والبورسيلين والأدوات الصحية تضم مجمع صناعي متكامل مكون من 17 مصنعا يعمل به 16 آلف مهندس وفني وعامل، ويبلغ إنتاجها السنوي 100 مليون متر مربع ومليون قطعة من الأدوات الصحية وتصل صادراتها إلى 108 دولة حول العالم.


محمد أبو العينين رائد في الاستثمار في المشاريع العملاقة في مصر، كان محمد أبو العينين أول مستثمر ومنتج ومصدر بمشروع شمال غرب خليج السويس وبمشروع التنمية الزراعية في شبه جزيرة سيناء وبمشروع استصلاح وزراعة شرق العوينات.