محمد بن نايف.. داحر الإرهاب الذي حاولت قاعدة اليمن اغتياله (فيديو مرعب لداخلية المملكة)

أخبار محلية

محمد بن نايف
محمد بن نايف

الأمير محمد بن نايف.. وليُّ العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية، وصفته شبكة إم إس إن بي سي (MSNBC) الأمريكية بجنرال الحرب على الإرهاب.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #داحر_الارهاب_محمد_بن_نايف، حيث وصل الهاشتاج لقائمة الأكثر تداولًا في المملكة العربية السعودية.

وقال وقال ناشط عبر الهاشتاج: "أطال الله في عمرك وسدد خطاك، ورحم الله والدنا نايف بن عبدالعزيز وغفر له واسكنه فسيح جناته"، بينما كتب آخر: "أرتاح يالشعب السعودي وآمن، مادام أبو فيصل على الداخلية"، حيث أن الأمير محمد بن نايف يشغل منصب ولي العهد ووزير الداخلية في المملكة العربي السعودية.

وكتب آخر عبر حسابه: "شبكة MSNBC الأمريكية، وصفت الأمير #محمد_بن_نايف بـ(جنرال الحرب على الإرهاب)

يمنية تثير إعجاب نشطاء المملكة

وآثارت «يمنية»، إعجاب النشطاء السعوديين بتغريدة قالت فيها: "الله يقويه ويحفظه، سمو ولي العهد الأول بن نايف، لك منا مليار تحية احترام وتعظيم سلام"، حيث أعاد النشطاء تتغريد ما قالته عشرات المرآت.

طريق الأمير محمد بن نايف لسلم الحكم

في 23 يناير 2015م، صدر أمر ملكي باختياره ولياً لولي العهد وتعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية، وفي 29 يناير 2015م، صدر أمر ملكي بإنشاء مجلس الشؤون السياسية والأمنية وتعيين سموه رئيساً للمجلس.

وفي 29 أبريل 2015م، صدر أمر ملكي باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية ورئيساً لمجلس الشؤون السياسية والأمنية.

محاولة اغتياله

تعرض في 27 أغسطس 2009 لمحاولة اغتيال من قبل مطلوب زعم إنه يرغب بتسليم نفسه، حيث كان الأمير محمد بن نايف في مكتبه الكائن في منزله بجدة، وقام الشخص المطلوب بتفجير نفسه بواسطة هاتف جوال وتناثر جسده إلى أشلاء، وأصيب الأمير بجروح طفيفة.

وقد أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، الذي كان يتخذ من حضرموت وكر له قبل ان بدحره التحالف العربي، بقيادة المملكة العربي السعودي، أعلن مسؤوليته عن الهجوم في رسالة بثتها منتديات إرهابية على الإنترنت.

لمشاهدة الفيديو إضغط هنا