الأمم المتحدة للشباب تكرم السعودية رزان العقيل

رياضة

السعودية رزان
السعودية رزان

اختار مجلس الأمم المتحدة للشباب الطالبة السعودية رزان بنت فرحان العقيل «أفضل ممثل دولة» في مجلس الأمم المتحدة للشباب، متخطية 1000 شاب من 85 دولة، وتم تكريمها في الولايات المتحدة الأميركية بعد تقديمها ورقة «خلق روح عمل تجاه فكر، نحن قادات اليوم، وليس فقط الغد»، حيث تعتبر العقيل عضوا في The Honor Society of Leadership and Success والذي يتم ترشيح أعضائه من قبل منسوبي الجامعة وتعد رزان أول عربية وسعودية تنضم لهذه الجمعية، حيث تحدثت رزان العقيل خلال منبر الأمم المتحدة عن العالم الذي نريده في 2030، معتمدة على الخطة السعودية الرائدة مؤكدة فخرها بالوطن.

كما طرحت العقيل العديد من الموضوعات من أهمها مشكلة الاحتباس الحراري التي تؤثر على كوكب الأرض بشكل كبير وواضح الآن بسبب الـ Green House Gases. وطرحت المشاكل التي نواجهها في السعودية مع ارتفاع درجات الحرارة الواضحة، وأيضا تناقشت في سبل نشر الوعي عن هذه المشكلة في المجتمع. ثم تحدثت عن الطاقة التطوعية العظيمة التي تنتشر بشكل واضح في المجتمع السعودي.

وقالت رزان لـ (اليوم) «مشاركتي مجلس الأمم المتحدة للشباب تعد أهم المشاركات في طموحاتي والذي يعتبر الحلم الذي اجتهدت لتحقيقه إلى واقع، والتي جاءت بعد مشاركتي في العديد من الفعاليات خلال دراستي المرحلة الثانوية لتمثيل المملكة في مجلس الأمم المتحدة للشباب، فسافرت لنيويورك حاملة معي آمال العديد من الطلاب الشباب لإحداث تغيير إيجابي في العالم وإظهار دور شباب السعودية كقادة عالميين».

رزان تبلغ من العمر ١٨ وتدرس العلوم السياسية في جامعة Appalchian State University وتعتبر أول طالبة تمثل العرب منذ ٤٠ سنة في برنامج سفراء جامعتها، والذي يعرف بـ Appalchian State Student Ambassadors. ويعملون فيها الطلاب على تمثيل الجامعة في مشاركاتها المحلية والدولية.