رئيس تحرير اليمن العربي يكشف عن سر زيارة بن دغر للقاهرة في هذا التوقيت

أخبار محلية

جمال محسن
جمال محسن

قال جمال محسن، رئيس تحرير اليمن العربي، إن زيارة رئيس الوزراء، الدكتور أحمد بن دغر، إلى العاصمة المصرية القاهرة، ستشكل فارق كبير حول العلاقات المصرية اليمنية، مع تصاعد العمليات العسكرية للجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم من التحالف العربي لتحرير كل شبر في أرض اليمن.

وأضاف رئيس تحرير اليمن العربي، في مداخلة هاتفية لقناة النهار المصرية، أنه لا يخفى على أحد اجتماع المصالح المصرية اليمنية خاصة في باب المندب، ومدى تاثير تهديد الحوثي للمضيق، على كلا البلدين.

وأشار إلى أن، وفد رئيس الوزراء يضم أكثر من وزير في كافة التخصصات، لتوسيع العلاقات بين البلدين في كل المجالات، ومن أجل زيادة فاعلية التدخل المصري في التحالف العربي لردع العصابة الحوثية، مشيرًا إلى أن هناك تقدم للقوات العسكرية نحو صنعاء.

وتابع محسن، أن الزيارة تهدف أيضًا إلى تعزيز الاتفاقات المشتركة بين البلدين، لأن مصر كانت ولا زالت الوجهة الأولى لليمنيين، مشيرًا إلى أن الشعب اليمني يعول على مصر كثيرًا في التحرير ومن ثنم إعادة البناء.

وعن المفاوضات، قال رئيس تحرير اليمن العربي، إن المفاوضات مع ميليشيا الانقلاب بائت بالفشل بسبب تعنت ميليشيا الحوثي، رغم مد التحالف والحكمومة الشرعية يدهه بالسلام، ولكن طرفي الانقلاب أفشلوا كل هذه المحاولات، وظهر رغبتهم في الإفشال بدعوتهم لمجلس الانقلابيين للاجتماع، وهو ما فشلوا فيه أيضًا لعدم اكتمال النصاب القانوني للمجلس.