دعوة فلسطينية لتدخل عاجل لوقف الإجراءات الإسرائيلية في القدس

عرب وعالم

أرشفية
أرشفية

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الأحد، بضرورة التدخل العاجل لإجبار إسرائيل على وقف اجراءاتها أحادية الجانب في مدينة القدس المحتلة وضد الفلسطينيين، خاصة بعد تسارع عمليات الهدم وتهجير سكان المدينة المحتلة. 

وحذرت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها وصل 24 نسخة عنه، من التأثيرات الكارثية لتلك الإجراءات على مستقبل حل الصراع، مؤكدة أن سلطات الاحتلال تواصل "هجمتها المسعورة" على الوجود الفلسطيني في المدينة المقدسة، والمناطق المصنفة "ج" في أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وتساءلت وزارة الخارجية عن أسباب تجاهل الأمم المتحدة تقارير ممثليها في فلسطين، وتجاهل أعضاء مجلس الأمن لكل هذه التقارير الدورية التي تكشف حقيقة الاحتلال وتكشف مخططاته تجاه الإنسان والوجود الفلسطيني، في مدينة القدس المحتلة.

وطالبت في بيانها المجتمع الدولي، خاصة المنظومة الأممية بالنظر بخطورة بالغة لما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الوجود الفلسطيني في القدس، جراء عملية الهدم وما يواكبها من إجراءات قمعية غير قانونية أخرى.

وأشارت إلى أن ما تضمنه تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" يعكس بوضوح حجم ما تتعرض له المدينة المقدسة من إجراءات تهويدية إسرائيلية، وانعكاسات ذلك الخطيرة على رؤية حل الدولتين، على حد وصف البيان.

وأدانت الوزارة هذه الهجمة الإسرائيلية على الوجود الفلسطيني في القدس المحتلة، وأكدت أن إسرائيل تسابق الزمن في تنفيذ مخططاتها الهادفة إلى تغيير معالم المدينة المقدسة وتهويدها، سعياً منها إلى وضع العوائق والعراقيل أمام أي حلول سياسية، ومحاولة من دولة الاحتلال لرسم مستقبل المدينة بشكل أحادي الجانب.