شاهد.. اليمني «حمزه عقبه» يدشن موقعه الإلكتروني«بوابة أبل»

أخبار محلية

اليمن العربي

أطلق الطفل اليمني "حمزة عقبة" موقعه الإلكتروني الجديد "بوابة أبل" المتخصص بعالم أبل وخصوصاً الآيفون ونظام الـ IOS حيث يهتم بآخر آخبار وشروحات التقنية بشكل مبسط ومتميز.

 

وأوضح "حمزه" الذي يعد من أصغر المبرمجين والمطورين لتطبيقات أبل في الوطن العربي في تصريح أن موقعه يقدم شروحات الايفون والايباد والايبود، وجديد أخبار الجلبريك، إضافة إلى تلميحات رائعة للمحترفين والتطبيقات المطلوبة بكثرة وحلولاً لأغلب مشاكل المستخدمين.

 

وأشار إلى أن إطلاق موقع متخصص في عالم أبل كان حلماً يراوده منذ نحو عام مشيداً بدور والده الذي قدم له الدعم المادي والمعنوي رغم أنه من أسرة من ذوي الدخل المحدود لكن ذلك لم يكن عائقاً أمام تحقيق حلمه بعد أن أصبح مصمماً ومطورا لتطبيقات iOS.

وكشف حمزة أن شركة أبل وافقت مساء اليوم على تطبيقه الخامس على app store وهو القرآن الكريم كاملاً بصوت القارئ المعيقلي بدون إنترنت مشيراً أن هذا يعد رقماً قياسياً بعد قبول أبل 5 تطبيقات له في شهر واحد.

 

وأشار حمزة أن التطبيق حجمة لايتجاوز 120 ميغا بايت فقط مشيراً أن هذا الحجم يعتبر أصغر تطبيق للمعيقلي بدون نت بالصوت على متجر app store.

 

وكان المجلس المحلي بمديرية السدة بمحافظة إب قد قدم دعوة رسمية للطفل الموهوب حمزه عقبه صباح اليوم لحضور مراسيم افتتاح الكلية النوعية بالمديرية والتي تحتوي عدد من الاقسام الهامه التي تلبي إحتياج طلاب المديرية والمديريات المجاورة.

 

واطلع حمزه الحاضرين وعلى رأسهم أ.د/طارق المنصوب رئيس جامعة اب، و د/عبدالملك السقاف أمين عام جامعة اب وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة على آخر إنجازاته حيث أبدوا إعجابهم بموهبتة الفريدة معتبرين أنه نموذج للمنطقة ويجب الإهتمام به ورعايته.

جدير بالذكر أن الطفل "حمزه عقبه" (15) عاماً أحد أبناء مديرية السدة بمحافظة إب، يعد من أصغر مصممي تطبيقات الآيفون في العالم العربي والعالم وتم قبوله مؤخراً للدراسة في كلية علوم الحاسوب بجامعة إب نظراً لنبوغه الذي فاق سنه الصغير ومهارته الفائقة في عالم البرمجة والتصميم.