بلاغ مهم بشأن طلاب المرحلتين الثانوية والأساسية في تعز

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر المجلس الطلابي، اليوم الأربعاء، بلاغاً مهماً  لطلاب المرحلتين الأساسية والثانوية.


وقال البيان ، تلقى "اليمن العربي" على نسخة منه - : "تفاجئنا في المجلس الطلابي الوطني بتعميم صادر عن مكتب التربية والتعليم يطالب طلاب الثانوية والإعدادية الإمتحان في مراكزهم المحددة لكلٍ منهم بعكس ماتم الإتفاق عليه مسبقاً بالسماح للطلاب التسجيل بأقرب مركز ،وذلك مراعاة لظروف النازحين داخل وخارج المدينة وعدم قدرتهم التوجه لمراكزهم بسبب الحصار".


وأضاف البيان: "وقد توجه رئيس المجلس ومسؤول التعليم العام بالمجلس الطلابي من فورهما صباح اليوم الى مكتب التربية و التعليم لمتابعة التعميم الصادر عنه ووضع الطلاب النازحين و المحاصرين؛ حيث تم الإجتماع مع قيادات مكتب التربية و التعليم لمناقشة مستجدات العملية التعليمية و وضع حلول للطلاب الغير قادرين على اللحاق بمراكزهم".


وتابع البيان: "وبعد نقاش مطول و متابعات حثيثة أبدى مسؤولوا مكتب التربية بتعز تفهمهم الكبير لوضع الطلاب النازحين مؤكدين أنه بإمكان جميع الطلاب البعيدين عن مراكزهم الإمتحانية التسجيل بأقرب مركز إمتحاني داخل و خارج المدينة ؛ من خلال التوجه الى مديريتي القاهرة و المظفر لتسجيل أسمائهم و أرقام جلوسهم لمن هم داخل المدينة ، الى جانب توجه من هم خارجها الى أقرب مركز إمتحاني لتسجيل الأسماء و أرقام الجلوس".


واستطرد : "بما يخص سقوط أرقام جلوس بعض الطلاب أكد مسؤول مكتب التربية أن الطلاب الذين يمتلكون بيانات كاملة عليهم التوجه لمديريتي المظفر و القاهرة و تسجيل أسمائهم و أرقامهم و تفهم ما يجب عليهم القيام به من قبل المختصين".


وأشار إلى أن  "الذين يمتلكون بيانات ناقصة فقد أكد المسؤلين أن وضعهم إستثنائي و يستحيل حله حالياً من قبل مكتب التربية بتعز موجهاً مناشدته للجهات المختصة بوزارة التربية و التعليم و نائب الوزير باتباع ذات القرار المعتمد في العام الماضي و الذي نص على السماح للطلاب بأداء الإمتحانات و تجميد نتائجهم حتى إستيفاء البيانات فيما بعد".


وناشد المجلس الطلابي المعنيين بمكتب التربية بتعز ووزرارة التربية والتعليم إتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها السماح للطلاب بأداء الإمتحانات و مراعاة الظروف التي يمرون بها بسبب الحصار و النزوح؛ خاصةً و أن الإمتحانات الوزارية لم يتبقى على انطلاقها سوى ثلاثة أيام".