المحاكم في حضرموت تستأنف عملها بعد أكثر من عام على تعطيلها

أخبار محلية

 اللواء أحمد سعيد
اللواء أحمد سعيد بن بريك

بعد أكثر من عام على توقف المحاكم في محافظة حضرموت عاودت السلطات المحلية على استئناف المحاكم وعودتها للعمل من جديد.

 

وقال محافظ حضرموت، اللواء أحمد سعيد بن بريك أن هذه الخطوة تأكيد أن الدولة تتجه نحو تطبيع الحياة وإشاعة العدل ومنح المتهمين في مختلف القضايا حقوقهم في الدفاع عن أنفسهم ضد التهم الموجهة لهم، مشيًرا إلى أن هذه المهمة كانت ضمن أولويات مهام السلطة المحلية منذ تحرير مناطق ساحل حضرموت في أبريل الماضي.

 

ودشن بن بريك العمل القضائي في مبنى محكمة ونيابة استئناف حضرموت بمدينة المكلا بعد تجهيزهتمويل من «الهلال الأحمر» الإماراتي.

 

وأكد محافظ حضرموت وفقا للشرق الاوسط أن المتورطين بالإرهاب ممن تم القبض عليهم سيحظون بمحاكمة عادلة، مشدًدا على أن السلطة المحلية بذلت جهوًدا كبيرة لتهيئة الأجواء الملائمة للعمل في مجال القضاء واستئناف نشاطها بعد أكثر من عام على التوقف.

 

وحث منتسبو القضاء على القيام بمسؤولياتهم وواجباتهم وإرساء قيم النزاهة والمساواة والبت في قضايا المواطنين، وتسهيل سير معاملاتهم وسرعة استكمالها.

 

وتطرق إلى أن السلطة المحلية على استعداد لتوفير الحماية اللازمة لأعضاء السلطة القضائية، بما يمكنهم من أداء رسالتهم ومهامهم على أكمل وجه في هذه المرحلة المهمة والاستثنائية في تاريخ حضرموت، لافًتا إلى تنسيق مع التحالف العربي لتدريب وتأهيل الكوادر القضائية بالمحافظة خلال المرحلة المقبلة بما يهدف لتطوير خبراتهم في هذا المجال المهم.