جميح: الحوثيون حولوا قرية الصراري في تعز إلى قلعة عسكرية

أخبار محلية

 محمد جميح
محمد جميح

قال الكاتب والمحلل السياسي محمد جميح إن مليشيا الحوثي بعد أن سيطرت على قرية الصراري في تعز حولتها إلى قلعة عسكرية وضرب بقية المناطقة وحصارها.


وأضاف جميح اليوم الثلاثا في تعليقه على تحرير قرية الصراري :" الصراري مجموعة قرى، هذه القرى دخلتها مليشيات الإرهاب والدجل الحوثية، وحولتها قبل فترة طويلة إلى قلعة عسكرية محصنة. وهي أول القرى المتحوثة في تعز، حيث نشر الحوثيون بعض هرطاقاتهم القروسطية".


وتابع :" هذه القرى أمطرت بقية المناطق بأصناف النار المنطلقة من جبالها التي حولها حوثيو صعدة مع من تحوث من أبنائها إلى مخازن أسلحة وثكنات عسكرية.


كانت تشكل حلقة قاسية في حلقات حصار الحالمة، مؤكدا أن القرية شكلت خطورة كبيرة على قمة جبل العروس الاستراتيجي، الذي طهرته المقاومة من المليشيات".


وأشار إلى أن المقاومة سيطرت على عتاد عسكري كبير خلفته مليشيات الإرهاب الحوثي في جبالها ومخازنها، فيما أصبحت قيادات ميدانية كبيرة: حوثية ومتحوثة الآن في قبضة الجيش والمقاومة".


وفيما يتعلق بالاسرة الذين أصبحوا بقبضة المقاومة قال جميح أن المقاومة تعاملت بمسؤولية تجاه الأسرى والمتحوثين، وأعطوا الأمان لأهالي القرى، من المدنيين، وهذا يحسب لمقاومة تعز والجيش اليمني".


ودعا الأسر المتحوثة في تعز بقوله :"أن تعرف أن ارتباطها العضوي بصبر وشرعب والمخلاف والحجرية أبقى من ارتباطها السلالي بجماعة عبدالملك التي سترحل عن تعز اليوم أو غداً،انفضوا أيديكم عن الأيادي المجرمة القادمة من مغارات الجغرافيا ومجاهل التاريخ.