تفاصيل كسر رجال المقاومة في اب لأشرس هجوم للمليشيا مسنود بتعزيزات من عمران

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

سقوط العشرات بين قتيل وجريح في تصدى المقاومة لتعزيزات حوثية استقدمت من عمران إلى جبهة الشعاور والاهمول في محافظة اب .
وقالت مصادر ميدانية ان رجال المقاومة الشعبية في حزم العدين تمكنوا من افشال ثلاثة زحوفات لمليشيا الحوثي القادمة من محافظة عمران .
وأكدت المصادر ان المليشيا حاولت مساء أمس الأربعاء وصباح اليوم الخميس اقتحام مواقع المقاومة في جبهة الشعاور والاهمول إلا انها تكبدت خسائر فادحة في الارواح والعتاد ومنية بهزائم متتالية أجبرتها على التراجع رغم استخدامها للتغطية النارية المتواصلة والقصف العشوائي من ثلاثة محاور مختلفة .
وأوضحت المصادر ان رجال المقاومة في الجهة الشرقية للجبهة تصدوا لتعزيزات المليشيا وهجومها على مواقع الصرية والقباضة والمآنم المحاذية لزاحر من جهة حبيش وسط اشتباكات عنيفة دارت من ساعات المساء الأخيرة ليوم امس الاربعاء وحتى الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس تلتها منواشات متقطعة .
كما دارت مواجهات عنيفة في الجهة الجنوبية لمواقع المقاومة على مشارف جبل ذعفان وعمبرة والصريم داخل مديرية حبيش حيث استدرجت المقاومة المليشيا الانقلابية الى جبل ذعفان الاستراتيجي وخلال اقل من ساعة فرضت على المليشيا حصار مطبق بالجبل قبل ان تتمكن من افتحامه ما اسفر عن مقتل العشرات من المليشيا .
وقدرت مصادر ميدانية في المقاومة ان خسارة مليشيا الحوثي لا تقل عن 30 بين قتيل وجريح . القياديين في المقاومة الشعبة بجبهة الشعاور والاهمول الشيخ فيصل الشعوري والشيخ حزام الهاملي اكدا ان رجال المقاومة لديهم من العزيمة والقوة مايكفي لدحر الغزاة بسلاحهم الشخصي وانهم سيقاتلون حتى اخر قطرة دم في عروقهم محذرين مليشيات الحوثي القادمة من محافظة عمران وغيرهم من الاستمرار في عدوانهم وان المقاومة ستلاحقهم الى جحورهم وستسقط مواقعهم في وقت قريب .
وطالبا القياديين بالوقت نفسه قيادة المجلس العسكري بمحافظة إب والحكومة الشرعية بمساندتهم الكافية حتى يتمكنون من تحرير المحافظة بالكامل .