أصغر مطوري البرامج في العالم طفل يمني والسبب !!

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلق الطفل اليمني "حمزة عقبة" ، الذي يعتبر من أصغر مطوري البرامج في العالم، أول تطبيق له على متجر الآيفون بعد الموافقة على التطبيق من شركة آبل العالمية.

 

وقال حمزة، أنه أطلق رسمياً تطبيق مجاني للقرآن الكريم بصوت الشيخ "عبدالرحمن السديس" على متجر الآيفون بعد الإنتهاء من تصميمه وبرمجته وكتابة أكثر من 2500 كود لبناء هذا التطبيق.

 

وأضاف، أن تطبيق القرآن الكريم مجاني على الآب ستور بصوت الشيخ السديس بدون نت و يدعم كلاً من الآيفون والآيباد والآيبود بالإصدارات العاملة فوق نظام iOS 8 حيث يدعم هذا التطبيق الإصدارت القديمة والجديدة.

 

وأشار إلى أن التطبيق مايزال في نسخته الأولى وقد توجد فيه أخطاء لكنه سوف يتم العمل عليه وتحديثه واضافة مميزات رائعة له قريباً، مضيفاً أن المستخدمين سوف يلاحظون الأخطاء المحتملة ويقيمون التطبيق على متجر آب ستور.

 

ويتمتع حمزه بموهبة فريدة، فلديه القدرة على تصميم وتطوير برامج iOS الخاصة بشركة "أبل"، وفتح شبكات جميع الأجهزة الذكية عن بعد بواسطة أرقام مطلوبة للجهاز كرقم IMEI ، وحل مشكلة أجهزة (آيفون – آيباد – أيبود) المغلقة على iCloud عن بعد بواسطة رقم iMEI الخاص بالجهاز.

 

جدير بالذكر أن الطفل "حمزة عقبة" يبلغ من العمر 15 عاماً من “مديرية السدة” بمحافظة إب، طالب في الصف الثامن أساسي، ويعتبر أصغر مصمم لتطبيقات الآيفون في العالم العربي، بل والعالم، وتم قبوله مؤخراً للدراسة في كلية علوم الحاسوب بجامعة إب نظراً لنبوغه وذكائه الخارق في مجال البرمجة والتصميم.