دراسة جديدة تقول: ممارسة الرياضة لفترة أطول لايعني فقد المزيد من السعرات الحرارية

منوعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أظهرت دراسة جديدة ان رواد صالة الألعاب الرياضية الذين يقضون فترات طويلة من الزمن في ممارسة الرياضة على أمل أنها سوف تحرق المزيد من السعرات الحرارية يضيعون وقتهم .


فقد وجد باحثون أمريكيون أن عملية الأيض تتكيف مع كمية التدريبات التي يمارسها الشخص ، وهذا يعني أولئك الذين يحاولون انقاص وزنهم لا يجب أن يعتمدوا على ممارسة الرياضة وحدها.


وأظهرت الدراسة التي نشرت في مجلة " كارنت بيولوجي " أن أولئك الذين يقومون بمستويات معتدلة من الأنشطة يتم لديهم استخدام معظم السعرات الحرارية .


وفي الوقت نفسه ، فان مستوى حرق السعرات الحرارية من قبل الاشخاص الذين مارسوا رياضة أكثر من المتوسط ​​قد ثبت .


وقام الباحثون في جامعة مدينة نيويورك بقياس كمية الطاقة في أكثر من 300 شخص من الرجال والنساء قاموا بممارسة الرياضة على أساس يومي على مدى أسبوع .


وأظهرت الأدلة أن المشاركين الذين يتبعون أساليب معيشية معتدلة مثل ركوب الدراجات إلى العمل أو زيارة الصالة الرياضية مرتين في الأسبوع تم حرق 200 سعرة حرارية أي اكثر من أولئك الذين كانوا يمارسون الرياضة باستمرار.


واوضحت الدراسة ايضا ان اتباع نظام غذائي متوازن بجانب ممارسة الرياضة شئ ضروري واساسي لانقاص الوزن.


وشدد الدكتور هيرمان بونتزر على ان هذا لا يعني التقليل من اهمية الرياضة بل على العكس فان ممارسة التمارين هامة جدا للحصول على جسم صحي ولكن يعني ان النظام الغذائي المتوازن شئ ضروري لانقاص الوزن.