رئيسة المعارضة الإيرانية: يجب إسقاط نظام الفقيه الذي دمر المنطقة

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت مريم رجوي رئيسة المعارضة الإيرانية أن النظام الحالي في طهران فاشل وعاجز عن تحقيق أي شيء للشعب الإيراني الذي سينفجر قريبا جراء ما يلقاه من قمع، موضحة أن سياسة أمريكا بخصوص إيران يشوبها التضارب وسببت مصائب للمنطقة، مؤكدة أن السعودية ودول أخرى قطعت علاقتها مع إيران بسبب نظامها الفاسد.

 

وأضافت مريم رجوي خلال كلمتها في المؤتمر السنوي للمعارضة الإيرانية بباريس أن خامنئي مع بداية المفاوضات النووية قام بقصف اللاجئين الإيرانيين في العراق، وأن النظام تورط في سوريا وفقد الكثير من عناصره هناك، خاصة أنه استغل رفع العقوبات وقام بدعم الأسد في ارتكاب مجازر سوريا ودعم لميليشيات لتدمير المنطقة. وأكدت رجوي أن المقاومة الإيرانية ازدادت شعبيتها داخليا وخارجيا وهي مستمرة في نضالها حتى إسقاط نظام ولاية الفقيه.

 

وأكد الأمير تركي الفيصل في كلمته بمؤتمر المعارضة الايرانية من باريس أن الخميني رسخ سلطة مطلقة لنفسه بناء على نظام ولاية الفقيه وحاول فرض وصايته على كل الدول الإسلامية وليس فقط على إيران، مشيرا إلى أن القمع في إيران لا يقتصر على المعارضين بل يشمل الأقليات وخاصة العرب والسنة والأكراد.

 

وأضاف تركي الفيصل "الخميني أسس لمبدأ "تصدير الثورة" الإيرانية إلى الدول العربية والإسلامية وبدأ "تصدير الثورة" الإيرانية خلف نزاعات كبيرة في دول العالم الإسلامي، وأن النظام الإيراني يدعم جماعات طائفية لزعزعة الاستقرار في عدة دول ولا نسمح للنظام الإيراني بالتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية والعرب يكنون عظيم الاحترام للثقافة الإيرانية والإسهامات الفارسية"، وأكد في نهاية كلمته أن "العرب لن ينصاعوا لخطط سياسية رسمت في واشنطن ولندن .. والمعارضة ستحقق مبتغاها في رحيل النظام وأنا أريد إسقاط النظام"، وعلق تركي الفيصل على ترديد حضور مؤتمر المعارضة الإيرانية "الشعب يريد إسقاط النظام" بقول: "وأنا أريد إسقاطه".

 

وكانت المعارضة الإيرانية قد أطلقت اليوم مؤتمرها السنوي على مدى يومين في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور شخصيات سياسية عالمية وعربية وبمشاركة عشرات الآلاف من جماهير المعارضة الإيرانية وأنصارها حول العالم.