أوباما يدخل معركة الانتخابات الأمريكية بظهوره لأول مرة مع كلينتون

عرب وعالم

أوباما وهيلاري كلينتون
أوباما وهيلاري كلينتون "أرشيف"

قالت صحيفة (واشنطن تايمز) الأمريكية إن الرئيس باراك أوباما سينضم لمعركة الحملات الانتخابية بظهوره الأول مع المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في تجمع انتخابي اليوم بمنطقة شارلوت في ولاية نورث كارولينا.

وأشارت الصحيفة إلى أن دخول أوباما الرسمي لحملة كلينتون يعطي المرشحة المفترضة عن الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية، أفضلية تعتبر نادرة في العصر الحديث، وهي الدعم النشط من رئيس حكم مدتين وكان يحظى بشعبية ونشطا بشكل كاف خلال آخر أعوامه في الرئاسة ليساعد مرشح حزبه في الانتخابات.

وأضافت الصحيفة أن أوباما أشار إلى كلينتون - عندما كانا يتنافسان على الرئاسة منذ 8 سنوات - قائلا إنها "محبوبة بشكل كاف"، ولكن الآن هما يحتاجان لبعضهما البعض.

وأوضحت الصحيفة أن أوباما يحتاج فوز كلينتون بالانتخابات ليوقف مسيرة المرشح المفترض للحزب الجمهوري دونالد ترامب، وحتى تستكمل كلينتون مسيرته في مشروع "رعاية صحية بأسعار معقولة"، وقضايا تغير المناخ والطاقة النظيفة وغيرها.

على الجانب الآخر، تحتاج كلينتون للرئيس الامريكي حتى يعيد تجميع تحالفه الذي ساعده على الفوز عامي 2008 و2012، خاصة المصوتين الشباب الذين فضلوا اختيار المرشح برنارد ساندرز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي.