كاتب: الجراف الشمالية بصنعاء استنساخ لضاحية حرب الله في بيروت

أخبار محلية

عبد الله إسماعيل
عبد الله إسماعيل

صنعاء - اليمن العربي

أكد الكاتب والمحلل السياسي، عبدالله إسماعيل، اليوم الاثنين، أن ضاحية الجراف الشمالية في العاصمة صنعاء، هي استنساخ لحزب الله في بيروت.

وأضاف، في تصريح لقناة الحدث رصده "اليمن العربي"، أن الجراف الواقعة شمال صنعاء والمدخل ما بعد المطار، وفيها المركز الرئيسي للحوثيين المتمثل بالمكتب السياسي التابع للجماعة.

وأشار إلى أن تلك المنطقة بالمجمل أصبحت مستوطنة للحوثيين ولأتباعهم وهم منذ بداية 2011 أصبحت مغلقة عليهم، وجرى صرف قطع من الأراضي لمجموعة كبيرة منهم، وشراء منازل بأثمان باهضة ووهبت لأتباع الحوثيين.

وبيّن، أن الحوثيين سعوا لاستنساخ الضاحية الجنوبية في لبنان بمنطقة الجراف، حتى أن تلك المنطقة استعصت على الحكومة اليمنية ما بعد 2011م.

وتابع بشأن تميزها: "على أنها بالمدخل الشمالي للعاصمة وامتدادها تلتمس مدن ومناطق القبائل خارج العاصمة موالية لهم وتستطيع من خلالها التحرك إلى عمران، وتواجد المكتب السياسي مد بتأثيراته وفيها مناطق حساسة وقريبة من وزارة الداخلية والمطار".

ولفت إلى أن "أن تلك المنطقة وليدة سنوات من الترتيب المنظم لأن تتحول إلى منطقة مغلقة على الحوثيين وتشكل استنساخلبتجربة الضاحية الجنوبية في صنعاء، هناك بؤر تحيط في صنعاء بشملان لكن الجراف أكبرها".

وبشأن التغلل في الدولة، قال إسماعيل: "خلال الـ70 يوماً من المشاورات حدثت أكبر عملية تعيين سلالي وحوثنة للدولة على الإطلاق حيث رقي مدنيون في السلك العسكري، وأحدهم كان مراسلاً في إحدى الوزارات، كلف مشرفاً على وزارة الداخلية، ثم رقي إلى رتبة لواء، وطفل عمره 19 سنة رقي إلى رتبة عقيد ويكون نائب لقائد القوات الخاصة".

واختتم: "هناك تجريف واسع للمؤسسة العسكرية والمدنية وحوثنة كبيرة وجميع المؤسسات فيها حوثيين ويشرفون على الأموال وكل شيء".

لمشاهدة الفيديو إضغط هنا