السعودية ترفض الاتهامات الموجهة لها بسبب دعم الشرعية في اليمن

أخبار محلية

السعودية - ارشيفية
السعودية - ارشيفية

ذكر السفير السعودي لمجلس حقوق الإنسان اليوم الخميس ان بلاده ترفض الاتهامات التي وجهت لها من قبل اثنان من كبار جمعيات حقوق الانسان والتي طالبت السعودية بإيقاف العمل ضمن التحالف العربي العسكري الذي تدعمه الأمم المتحدة في اليمن .

وقال السفير فيصل طراد أن السعودية حريصة على الالتزام بالقانون الدولي ويجب اعادة النظر في المزاعم حول العمليات العسكرية وحريصة ايضا على مساعدة اعمال الإغاثة وجماعات الدعوة في اليمن وذلك منذ ان بدأ التحالف الذي تقوده السعودية بقتال المتمردين الشيعة وحلفائهم منذ مارس 2015.

ويذكر ان هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية طالبت يوم الربعاء بتعليق مشاركة السعودية في الامم المتحدة في جينيف حتى توقف القوات السعودية الغارات الجوية في اليمن والتي ادعت انها اسفرت عن مقتل 900 مدني.

وقد ذكر طراد عبر البريد الالكتروني لوكالة اسشيوتد برس ان المنظمات الثلاث يرفضون الحقائق والواقع الحادث في اليمن مشيرا الى ما يقوم به الانقلابيون من انتهاكات بحق المدنيين.

واضاف طراد فيما يتعلق باليمن فالسعودية والتحالف العربي حريصين على الاتزام بالقانون الانساني الدولي وتطبيق اعلى قواعد الحروب الدولية والتي تتطابق مع اللوائح الدولية.