المركزي المصري يؤكد استمرار العمل ببطاقات الخصم والائتمان دون تغيير

اقتصاد

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أكد البنك المركزي المصري استمرار العمل بجميع انواع البطاقات القائمة سواء بطاقات الخصم أو الائتمان داخل مصر وخارجها دون تغيير في ضوء التعليمات المقررة من كل بنك.

وذكر البنك المركزي - في بيان، تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه - أنه بالإشارة إلى التعليمات الصادرة عن البنك المركزي المصري بخصوص تنظيم استخدام العمل ببطاقات الخصم الصادرة بالعملة المحلية خارج البلاد، يؤكد البنك المركزي المصري أن التعليمات الصادرة تتعلق فقط بالأفراد الذين يسيئون استخدام بطاقات الخصم في الحصول علي مبالغ كبيرة من العملة الأجنبية دون وجود غرض واضح لهذا الاستخدام و بما يستنفذ موارد البنوك من العملة الأجنبية دون وجه حق.

وأوضح البيان أن المركزي وجه البنوك نحو دراسة استخدامات البطاقات طرفها للفترة السابقة بعناية وعدم إيقاف بطاقات تستخدم بأسلوبها المعتاد وذلك لتفادي إيقاف معاملات الأفراد وبطاقاتهم بدون داع.

وكانت بعض وسائل الإعلام قد ذكرت - أمس - أن البنك المركزي أعطى تعليمات للبنوك بوقف استخدام بطاقات الخصم بالعملة المحلية خارج البلاد وقصرها على داخل مصر فقط، وهو ما نفاه محافظ البنك المركزي في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الاوسط.

وأكد عامر أنه لا تغيير يمس بطاقات الخصم الخاصة بالمواطنيين المصريين عند استخدامها في الخارج، وانه طلب من البنوك التيقظ من الاستخدامات غير السليمة للبطاقات والتي يكون الغرض منها المضاربة والتي ادت الى تكبد مصر مليارات الدولارات.