الخارجية البريطانية تنصح رعاياها باتباع نصائح السلطات الأمنية التركية بعد هجوم مطار أتاتورك

عرب وعالم

أرشفية
أرشفية

نصحت وزارة الخارجية البريطانية صباح اليوم الأربعاء رعاياها في اسطنبول باتباع نصيحة السلطات الأمنية المحلية بعد الهجوم الذي وقع أمس بمطار أتاتورك وخلف عشرات القتلى والجرحى.

وذكرت الخارجية البريطانية في آخر نصيحة سفر لمواطنيها باسطنبول،"إذا كنت في المنطقة اتبع نصيحة قوات الأمن المحلية واتبع نصائح السفر لمزيد من التحديثات.. رحلات طيران من وإلى مطار أتاتورك الدولي ستستأنف تدريجيا.. تحدث مع شركة الطيران للحصول على المعلومات قبل التوجه إلى المطار."

وأشارت الخارجية البريطانية الى أن السفر الى تركيا "آمن بشكل عام"، ولكن على المسافرين "اتخاذ احتياطات السلامة الإضافية"، مع بقاء التهديد الإرهابي مرتفعا.

كان وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند قد أعرب عن صدمته للهجوم، مشيرا في تغريدة عبر تويتر الى أن بلاده تقف مستعدة لمساعدة تركيا.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية، إن المسئولين يسعون للحصول على "مزيد من المعلومات" بعد انفجار مطار أتاتورك في اسطنبول.

وأضاف المتحدث " نحن على اتصال وثيق مع السلطات في اسطنبول وعلى وجه السرعة للحصول على مزيد من المعلومات عقب وقوع حادث في مطار أتاتورك.. موظفونا في اسطنبول ولندن يقفون مستعدين لدعم المواطنين البريطانيين المتضررين".