وثائق تكشف تورط عيسى قاسم بتهريب أموال إلى إيران والعراق

عرب وعالم

عيسى قاسم
عيسى قاسم

استنكرت المجموعة العربية في الأمم المتحدة التصريحات غير المبررة الصادرة عن أحد المستشارين الخاصين في المنظمة الأممية والتي تعد تدخلاً مرفوضاً في الشأن الداخلي لمملكة البحرين، في حين كشفت وثائق جديدة تورط عيسى قاسم بتهريب أموال لإيران والعراق.


وذكرت وكالة أنباء البحرين أن المجموعة العربية أعربت، في رسالة وجهتها إلى أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون عن بالغ القلق إزاء فحوى ولغة التصريحات ضد المملكة. وأكدت أن الإجراءات التي قامت بها البحرين هي مسائل سيادية داخلية وأن أية محاولات للتدخل في العملية القضائية المستقلة تشكل تدخلاً مرفوضاً في شؤونها الداخلية.


في الأثناء، كشفت تقارير صحافية عن تورّط المدعو عيسى قاسم في تهريب أموال إلى الخارج «العراق وإيران» بطرق غير مشروعة عبر استغلال الحملات الدينية والمشاركين فيها وذلك تهرباً من الجهات المختصة في المملكة، في حقيقة جديدة تكشف المخطط لاستهداف البحرين واستقرارها والاستعداد لبناء دولة الولي الفقيه في البحرين. وأشارت المعلومات إلى أن فصولاً كثيرة من المؤامرة كانت تتم خلف جدران المكتب الخاص بعيسى قاسم وهو الأشبه بـ«مكتب العمليات الخاصة» وهو مكتب غير مرخص ويعمل خارج الإطار القانوني للدولة، حيث عثر على مستندات وأوراق مالية تثبت أن قاسم كان يجمع أموالاً منذ العام 2009 وحتى 2016، بشكل خفي عن أنظمة وقوانين الدولة وتهرباً منها، بما يؤكد أن تنفيذ مخطط دولة ولاية الفقيه كان يتم منذ سنوات.