البنك المركزي الكوري الجنوبي يتعهد بتدابير لمواجهة تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رئيس البنك المركزي الكوري الجنوبي اليوم الاثنين إن البنك يعد لضمان سيولة وفيرة في السوق لتقليص تداعيات تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.


وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء أن رئيس "بنك كوريا" ،لي جو-يول، أكد أنه ليست هناك حاجة للتصرف بحساسية شديدة إزاء ما وصفه بأنه تغيرات "قصيرة المدى" في السوق.


وقال لي في اجتماع طارئ مع مسؤولي البنك المركزي :"بالنسبة لبلادنا ،الأكثر انفتاحا نسبيا، سوف يؤدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى تأثير سلبي ليس فقط على سوقنا المالية ، بل ربما على اقتصادنا ، ولكنني أعتقد أنه ليست هناك حاجة للتصرف بشكل حساس للغاية من جانب رجال الاقتصاد إزاء تغيرات قصيرة المدى".
ومع ذلك قال لي إن البنك المركزي سوف يحافظ على مستوى عال من السيولة في السوق ، وسط إشارات محتملة لهروب رؤوس الأموال.


وقال إن البنك المركزي سوف يعمل على تقليص التأثير السلبي الذي سوف يمثلة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على السوق المالية المحلية والاقتصاد الكوري الجنوبي.


وذكرت يونهاب أن اجتماع البنك المركزي جاء بعد اجتماع استضافته اليوم الاثنين لجنة الخدمات المالية الكورية الجنوبية والتي تعهد رئيسها لي يونج- يونج ببذل كل جهد لمواجهة أي تأثير سلبي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


وأشار يونج إلى أن الاضطرابات في السوق المالي المحلي يمكن أن تستمر لفترة ما، غير أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي له تأثير محدود على السوق المالي العالمي.