الجريح جمال القدسي يعلن تبرعه بأعضاء جسمه لأفراد المقاومة بتعز

أخبار محلية

جمال القدسي
جمال القدسي

أعلن الجريح جمال محمد سالم القدسي استعداده التبرع بأعضاء جسمه لأفراد مقاومة تعز الجرحى .

 

وكتب جمال القدسي في صفحته الشخصية بموقع الفيس بوك جميع من وعدوني تبخرت مواعيدهم ولم يوفوا بوعودهم لذا اعلن عن استعدادي للتبرع باعضاء جسمي لافراد مقاومة تعز الجرحى المخذولين.. فهل من مجيب.

 

يأتي ذلك في ظل، ما يوصف بـ"الإهمال الكبير الذي يتعرض له جرحى المقاومة الشعبية بتعز والجرحى المدنيين من الحكومة وقيادة المحافظة وعدم اتخاذ إجراءات عملية تكفل لهم الحصول على العلاج وتحديدا الجرحى الذين هم بحاجة إلى العلاج في الخارج.

 

وكان جمال القدسي، وفقاً للناشط فهد العميري،  قد أصيب بتاريخ 20-4-2015، وهو يقود سيارة الاسعاف بعد خروجه من اللواء 35 مدرع -المحاصر حينذاك- ومعه الجرحي الذين اخرجهم من اللواء حيث تم استهدافه استهدافا مباشر من جانب اللواء في منطقة المطار القديم بتعز .

 

الاستهداف أدى الى اصابة جمال بكسور في القدمين ومفصل اليد اليمني واستشهد زميله الممرض عبدالحليم الاصبحي وقد اجريت له اربع عمليات متتابعه لتثبيت العظام واعادة الشرايين والاوردة ولم تتم اعادة زراعة الاعصاب .

 

الجريح جمال القدسي يحتاج إلى زراعة مفصل اليد اليمنى وزراعة الاعصاب للقدمين ورغم مضي أكثر من عام على إصابته ومتابعته المارثونية لجهات الاختثاث لتسفيرة إلا إن كل محاولاته ذهبت ادراج الرياح ولم يستطع الحصول على قيمة تذكرتي سفر إلى مدينة حيدر اباد الهندية بتكلفة 3760 دولار رغم تبرع فاعلة خير كويتية بتكاليف العملية .

 

معاناة جمال ورفاقه من جرحى الجيش الوطني والمقاومة في تعز والمدنيين في تعز متواصلة ورغم استغاثاتهم المتواصلة إلا أنها لا تجد أذان صاغية لدى مسؤولي الحكومة والمنظمات المحلية والدولية.