أنشيلوتي يمتدح رونالدو قائد المنتخب البرتغالي

رياضة

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

وصف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بأنه قائد وشخص يهتم بالفريق الذي يلعب بألونه.


وقال أنشيلوتي في مقال نشرته صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم السبت "ترى كريستيانو رونالدو بطريقة مختلفة عندما تدرب فريقه. فالجميع أصبح منشغلا بصورته ومظهره أو كيف يحتفل عندما يسجل أو يرد الفعل عندما تسير الأمور بالصورة الخاطئة. لكني أرى شخصا يريد دائما بذل أقصى ما لديه".


وأضاف مدرب بايرن ميونيخ "يهتم رونالدو بالفريق. ويحب الجلوس مع زملائه بعد انتهاء المباراة والتحدث حول ما حدث – سواء أشياء جيدة أو ما لم يكن أمرا جيدا. وهو يحب أيضا المزاح. وكان هناك الكثير من المرح في السنتين اللتين قضيتهما معه، فحتى عندما تلعب لريال مدريد ويتوقع العالم منك التسجيل في كل مباراة، لا يعني ذلك ألا تمزح أحيانا".


وتابع "إن تدريب رونالدو متعة. وكلنا نعلم حجم العمل الذي يقوم به من أجل تقوية نفسه والوصول للمثالية على أرض ملعب التدريب من الناحية الفنية. كما يفهم أن الكثير من متطلبات اللاعب الكبير في الكرة الحديثة متعلقة بالتعافي. فهو يتحدث مع الطاقم الطبي كل الوقت ويحاول معرفة ما يلزمه".


كما أشار المدرب السابق لريال مدريد إلى احترام رونالدو لمنافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائلا "كلا منهما يحتاج الآخر، فهما يدفعان بعضهما البعض إلى مستويات جديدة وأرقام قياسية في إحراز الأهداف".
وأكد أنشيلوتي أن بقاء رونالدو أكبر نجم كرة قدم في أوروبا لمدة 12 عاما يعد أمرا "لا يصدق".