وفد اقتصادى يبحث في الكويت سبل انقاذ العملة ويتوجه للمملكة للقاء هادى

أخبار محلية

محمد عوض بن همام
محمد عوض بن همام محافظ البنك المركزي

قال عبد الملك المخلافي، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، ورئيس الوفد الحكومى لمشاورات الكويت أن الدكتور محمد عوض بن همام محافظ البنك المركزي، توجه إلى السعودية للقاء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادى، وذلك بعد أن أنهي زيارة لدولة الكويت بحث خلالها مع مسئولين خليجيين ودوليين سبل إنقاذ العملة المحلية اليمنية.

وأضاف المخلافى عبر صفحته على «تويتر»، إنه عقد اجتماعا بصحبة الوفد الاقتصادى اليمنى والذى يضم المحافظ ووزيرى المالية والتجارة، مع الدكتور عبد اللطيف الحمد رئيس الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى بهدف إنعاش الاقتصاد اليمنى".

وكان الوفد الاقتصادى اليمنى قد وصل الكويت امس لإجراء مشاورات مع مسئولين دوليين وخليجيين بهدف إنقاذ العملة اليمنية التي تهاوت أمام العملات الأجنبية بصورة أفقدتها حوالى نصف قيمتها الأمر الذى أدى إلى ارتفاع معدل التضخم في البلاد وارتفاع الأسعار بصورة أثرت بشدة على اليمنيين .

وقد اجتمع الوفد مع سفراء الدول الـ 18 الراعية للمشاورات، دول مجلس التعاون الخليجى والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن وتركيا وألمانيا وهولندا واليابان ومصر وسفيرى الاتحاد الاوروبى ومجلس التعاون لدى اليمن، وناقشوا كيفية انقاد العملة من الانهيار.

وقد غادر الوفد اليمنى العاصمة الكويتية إلى الرياض للقاء الرئيس هادى.