الأصبحي يكشف حجم النزوح الداخلي وقائمة المطلوبين من أتباع الانقلابيين

أخبار محلية

عز الدين الأصبحي
عز الدين الأصبحي

كشف وزير حقوق الإنسان، عز الدين الأصبحي، اليوم الاثنين، عن حجة النزوح الداخلي الذي تسببت به قوات الحوثي وصالح، موضحاً أن علي عبدالله صالح وعبدالملك الحوثي مطلوبين للعدالة وتم تجريمهم دولياً.

 

وقال الأصبحي في منشور له عبر صقحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" - رصده "اليمن العربي": "اثنين مليون ونصف نازخ في اليمن بسبب الانقلاب لميليشيات الحوثي - صالح".

 

وتابع: "لتتصدر اليمن الدول الاكثر تضررا بالنزوح الداخلي من حيث الضرر وتعاظم آثاره بوقت قصير بينما في الصومال وبعد ثلاثة عقود الرقم عند مليون ومائة الف".

 

وأضاف متسائلاً: "أي كارثة جاء بها قلة منفلته لشعب عظيم !؟".

 

وفي منشور آخر ذكر الوزير الأصبحي، أن الحقيقة الثابتة التي لا تحتاج إلى تذكير ولكن فرض علينا بعض الصغار أن نذكر بها.. وهي أن علي عبدالله صالح وعبدالملك الحوثي مطلوبين للعدالة وتم تجريمهم دوليا ولا يمكن لهم الظهور في أي مكان بالعالم".

 

وأشار إلى أن "قائمة الاتباع الذين سيلحقون بهما تتوسع بما فيهم سياسيين يتشدقون في منابر إعلامية واجتماعات دوليه وستطالهم القائمة بكل تأكيد".

 

وأضاف: "وعليهم ان يدركوا أنه لا حصانة للقتله ولا تكرار للأخطاء".

 

واختتم: "وقائمة المطلوبين دوليا ستعمم وتتابع ويضاف إليها القادة والضباط الذين هم محل رصد والذين يقتلون المدنيين ومعهم السياسيين الذين يدافعون عنهم".