تعرف على خطوط القتال الأكثر شراسة واحتدام للمعارك بجبهة صنعاء

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد جبهات القتال بمديرية نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء معارك عنيفة بين الجيش والمقاومة من جهة ومليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى .

 

ورصدت مصادر لـ " اليمن العربي " أهم الخطوط الأمامية الأكثر شراسة واحتدام للمعارك بجبهة نهم شرق صنعاء بين الجيش والمقاومة من جهة ومليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى .

 

وأوضحت المصادر أن الجيش والمقاومة بالميمنة يتقدمان في جبل يام المطل على منطقة الضبوعة غرب معسكر فرضة نهم .

 

وفي الميسرة فإن المعارك تدور رحاها بين الجيش والمقاومة بمنطقتي المدفون وحمرة جنوب نهم حيث يتمركزا الجيش والمقاومة بجبل رشا فيما تتمركز المليشيا بجبل الزبير الفاصل بين ملح والمدفون .

 

أما في القلب فإن المعارك تدور رحاها خلف قريتي الحول وحجر السلطى المطلة على السد وطريق الضبوعة وفي المبدعة وبني بارق أسفل جبل النصيب أو ما يسمى بجبل الحريم وأيضاً في المدراج الفاصل بين بران ومسورة جنوب غرب نهم .

 

وفي جبهة حريب نهم شرق صنعاء المحاذية لجبهة المخدرة وهيلان شمال غرب مأرب أكدت مصادر لـ " اليمن العربي " أن الجيش والمقاومة تمكنا في قطع خطوط امدادات المليشيا إلى جبل هيلان عقب سيطرتهما على وادي حريب نهم وتقدمهما بحريب القراميش ووصولهما إلى مشارف نقيل شجاح أو ما يسمى بجبل الشرفة بمديرية بني حشيش شرق صنعاء ويتقدمان أيضا باتجاه الجبال المجاورة لمنطقتي المجاوحة وبني فرج .

 

كما اكدت المصادر أن الجيش والمقاومة يتمركزان بأعالي قمم جبل صلب في الوقت الذي يخوضان معارك عنيفة مع المليشيا بمنطقة الجمايم بين جبل صلب شرق صنعاء ومنطقة المخدرة شمال مأرب .