أبوظبي تشارك بأكبر مؤتمر أوروبي لإدارة الأصول والثروات

اقتصاد

اليمن العربي

تشارك جهات ومؤسسات كبرى في أبوظبي، من بينها دائرة التنمية الاقتصادية ومكتب أبوظبي للاستثمار وصندوق أبوظبي للاكتتاب ومكتب أبوظبي للمقيمين وسوق أبوظبي العالمي، في منتدى صناديق الاستثمار "IMPOWER" الذي تقام أعماله يومي 27 و28 يونيو (حزيران) الجاري في مركز "جريمالدي" للمعارض والمؤتمرات في مونتي كارلو بموناكو.

ويصنف هذا الحدث بأنه أكبر مؤتمر لإدارة الأصول والثروات في أوروبا، ويجتذب أكثر من 1400 جهة عالمية رائدة تمثّل أكثر من 60 دولة.

ويشارك في منتدى صناديق الاستثمار " IMPOWER” أكثر من 500 من مدراء الأصول والثروات، و400 من كبار المستثمرين في الصناديق ومالكي الأصول، حيث يعد المنتدى بمثابة منصة كبرى تجمع قادة القطاع من أجل تعزيز التواصل والتعاون واستكشاف الفرص الجديدة على ساحة قطاع إدارة الأصول التي تشهد تطورات مستمرة.

مؤثر دولي
ونجحت أبوظبي في ترسيخ مكانتها ضمن أبرز المؤثرين الدوليين في قطاع إدارة الأصول، مستفيدة من قوة ناتجها المحلي الإجمالي الذي بلغ نحو 300 مليار دولار في العام 2022. كما نجحت الصناديق السيادية لأبوظبي، ومن بينها جهاز أبوظبي للاستثمار وشركة "القابضة" (ADQ) أبوظبي ومبادلة، في تكريس مكانتها المعترف بها عالميًا في هذا القطاع، وذلك بفضل دعم أنشطتها في استثمارات رأس المال المؤسسي. كما أسهمت بيئة الأعمال الجذابة في الإمارة وأطرها التنظيمية الحديثة وقدرتها على توفير فرص الوصول إلى العديد من الأسواق المتنوعة، في تحقيق النمو المستمر للإمارة كمركز مزدهر في مجال إدارة الأصول.
ولعب سوق أبوظبي العالمي دورًا أساسيًا في دفع مسيرة التطور الاستراتيجي لأبوظبي، من خلال تعزيز المنظومة الاقتصادية الشاملة، والمساهمة في النمو المستدام داخل دولة الإمارات والمنطقة بوجه عام، حيث أسهمت أطر سوق أبوظبي العالمي التنظيمية المتكاملة والتزامه بالتعاون ودفع جهود الابتكار في ترسيخ مكانته كمركز مالي دولي رائد يوفر بيئة عمل جاذبة لشركات إدارة الأصول والمختصين في هذا المجال من جميع أنحاء العالم، ورواد القطاع الذين يسعون للاستفادة من الفرص الواعدة التي توفرها المنطقة ومن المكانة المتنامية لإمارة أبوظبي باعتبارها "عاصمة رأس المال".
ويمثل سوق أبوظبي العالمي في منتدى صناديق الاستثمار " IMPOWER" رئيس شؤون الأسواق في سوق أبوظبي العالمي آرفيند رامامورثي، الذي سيشارك كمتحدث في الجلسات الحوارية الرئيسية والعروض التقديمية. حيث يؤكد حضور سوق أبوظبي العالمي في هذا الحدث على التزام السوق بصياغة مستقبل القطاع من خلال تعزيز مجالات التعاون وتحفيز الابتكار والنمو المستدام.

مبادرات وأطر تنظيمية
وقال آرفيند رامامورثي إن "سوق أبوظبي العالمي نجح في إطلاق مبادرات استراتيجية وتطبيق أطر تنظيمية متقدمة، جعلت منه وجهة مفضلة للشركات والمختصين العاملين في هذا القطاع، ونتطلع إلى استعراض إنجازاتنا، والتفاعل مع نظرائنا في القطاع، واستكشاف سبل التعاون الجديدة، ونواصل في سوق أبوظبي العالمي تطوير القطاع، وسنظل ملتزمين بصياغة مستقبل قطاع إدارة الأصول في دولة الإمارات والمنطقة بوجه عام، وتؤكد مشاركتنا في هذا المنتدى المرموق حرصنا على قيادة الابتكار وتعزيز التعاون ودفع النمو المستدام".
ويعد صندوق أبوظبي للاكتتاب جزءًا هامًا من المنظومة الشاملة للأعمال والاقتصاد في الدولة، حيث يساهم في نمو وتنوع المشهد الاستثماري ويوفر للشركات إمكانية الوصول إلى التمويل، وبالتالي توفير السيولة للمؤسسين والجهات الراعية. وبذلك، يعد الصندوق أداة فريدة لتمكين الشركات من الوصول إلى الأسواق العامة بسرعة وسهولة، أما من الناحية الاقتصادية، فيساعد الصندوق على تحفيز النمو الذي يقوده القطاع الخاص في إمارة أبوظبي.
وستركز مشاركة سوق أبوظبي العالمي في منتدى صناديق الاستثمار " IMPOWER "على التغييرات التشريعية الأخيرة المتعلقة بالصناديق الاستثمارية واستعراض حيوية قطاع إدارة الأصول في الدولة. وقد عكست أرقام العام 2022 الصادرة عن سوق أبوظبي العالمي نموًا بنسبة 56% في حجم الأصول تحت الإدارة، كما شهد ارتفاعًا ملحوظًا في عدد شركات إدارة الأصول التي انتقلت حديثًا إلى سوق أبوظبي العالمي، من بينها "راي داليو" و"بريفان هوارد" و"بلاكستون" و"وان أي أم".