وزير الاقتصاد يبحث مع 4 وزراء تعزيز التعاون السياحي

اقتصاد

اليمن العربي

التقى وزير الاقتصاد رئيس مجلس الإمارات للسياحة عبدالله بن طوق المري، كلًا من وزير السياحة والاقتصاد الإبداعي في إندونيسيا ساندياغا أونو، ووزير دولة للإعلام والسياحة والصناعات الإبداعية في المملكة المتحدة جون ويتينجديل، ووزير السياحة والثقافة في الهند شري جي كيشان ريدي، والمفوض العام لوكالة السياحة اليابانية كويتشي وادا.

 

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الاقتصاد في اجتماع وزراء السياحة لقمة مجموعة العشرين لعام 2023، الذي عقد في ولاية غوا بالهند مؤخرًا، بحضور أكثر من 20 من صناع القرار في المجال السياحي العالمي.

وأكد أن "الإمارات، بفضل رؤية وتوجيهات قيادتها، حريصة على تعزيز العلاقات السياحية مع دول العالم وبناء الشراكات المثمرة في مختلف المجالات السياحية، بما يدعم تحفيز النمو والازدهار الاقتصادي والاجتماعي، ويعزز مكانة الدولة كوجهة سياحية رائدة عالميًا".

ونوه إلى أن "الدولة تبنت رؤية استشرافية لتطوير قطاع سياحي متميز على المستويين الإقليمي والعالمي، إذ شهد هذا القطاع الحيوي جهودًا وطنية متواصلة وخطوات متسارعة واستثمارات مكثفة ساهمت في تدشين بنية تحتية سياحية متميزة وفق أفضل الممارسات العالمية، وتطوير وجهات ومنتجات سياحية رائدة ومتنوعة".

واستعرض بن طوق خلال لقاءاته مع وزراء السياحة الأربعة، أهمية الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031، ودورها البارز والحيوي في دعم استدامة وتنافسية القطاع السياحي في الدولة بحلول العقد المقبل، حيث وضعت هذه الاستراتيجية مجموعة من المستهدفات الوطنية، تضمنت رفع مكانة الإمارات لتصبح الأولى عالميًا كأفضل هوية سياحية، وزيادة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد الوطني إلى 450 مليار درهم، وجذب 100 مليار درهم للقطاع السياحي في أسواق الدولة، واستقطاب 40 مليون نزيل، بما يتماشى مع رؤية "نحن الإمارات 2031".