ولي عهد عجمان يتحدث إلى سلطان النيادي من على متن محطة الفضاء الدولية

اقتصاد

اليمن العربي

شهد ولي عهد عجمان، الشيخ عمار بن حميد النعيمي،  الأربعاء، الحدث السابع من سلسلة "لقاء من الفضاء"، الذي نظمه مركز محمد بن راشد للفضاء، بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان، في قاعة الإمارات للضيافة بمنطقة الجرف في مدينة عجمان.

وحرص ولي عهد عجمان على التحدث إلى رائد الفضاء سلطان النيادي، وقال إن "ابن الإمارات رائد الفضاء سلطان النيادي انطلق بطموح زايد إلى الفضاء ليكون أول رائد فضاء عربي في مهمة طويلة الأمد تستغرق ستة أشهر في محطة الفضاء الدولية والذي جعل الإمارات على موعد متجدد في كتابة التاريخ وعزز موقعها ضمن الدول الرائدة عالميًا في علوم الفضاء، وتقديم خدمات جليلة لخير الإنسانية جمعاء".

مشاريع طموحة 
وأضاف أن الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حققت نجاحات وإنجازات علمية استثنائية غير مسبوقة في مشاريع طموحة، تستشرف المستقبل وتجعل من المستحيل ممكنا.
وأكد ولي عهد عجمان أن "دولة الإمارات ترسم مستقبلًا جديدًا وواعدًا للمنطقة بدخولها عالم الفضاء بكل جدارة وثقة، اعتمادًا على شباب وبنات الوطن في الارتقاء في المجالات العلمية والبحثية لتشييد نهضة علمية إماراتية في مجال الفضاء تدعم مسيرتنا نحو المجد والعلا، وتحقق حلم القادة المؤسسين في وصول أبناء الوطن والصحراء إلى قمة الفضاء".
ورحب سلطان النيادي في بداية الحدث، بسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي وقال: "شكرًا للغاية على حضور سموكم اليوم، وأعرب عن عميق امتناني وتقديري لدعمكم الراسخ والثابت، نحن نكون دومًا سعداء بالتواصل مع أهلنا وشعبنا في دولة الإمارات، وسعداء بالتواجد اليوم في إمارة عجمان الحبيبة".
وأعرب رائد الفضاء الإماراتي عن سعادته بالتواصل والتفاعل مع الحضور، ومشاركته معهم مزيدًا من المعلومات والأبحاث العلمية المتعلقة بتفاصيل مهمته التي تعد أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، على متن محطة الفضاء الدولية.

عيد الأضحى 
حضر الحدث التفاعلي 1000 مشارك، حيث أتيحت الفرصة للنيادي للرد على أسئلة الحضور، حول أهم التجارب العلمية التي شارك فيها على متن محطة الفضاء الدولية والتي يرغب في استكمالها عقب عودته إلى الأرض، وكيف يستعد للاحتفال بعيد الأضحى في الفضاء، وكيف يعرف الوقت في الفضاء، وكيف ينامون على متن المحطة الدولية، وما الأطعمة التي يتناولها، إلى جانب إجابته عن أهم الأمور التي يفتقدها خلال مهمته في محطة الفضاء الدولية.