رئيس الامارات: القضاء رسالة سامية لها دور محوري في تقدم المجتمعات

اقتصاد

اليمن العربي

أدى اليمين القانونية أمام رئيس الامارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عدد من القضاة الجدد في المحكمة الاتحادية العليا وهم محمد علي علي، وداوود إبراهيم محمد علي أبو الشوارب، وإبراهيم عبيد علي آل علي، ومفتاح سليم سعد، وحسن محمد حسن.

وعبر رئيس الامارات، خلال مراسم أداء اليمين القانونية، التي جرت  الثلاثاء في قصر البحر، عن تمنياته للقضاة الجدد بالتوفيق والنجاح في مهامهم الجديدة لتأكيد سيادة القانون وإقامة العدل وتعزيز منظومة العدالة والمساواة في الدولة، مؤكدًا أن هذه المبادئ راسخة في دولة الإمارات منذ نشأتها، وأحد أهم أركان تجربتها التنموية الشاملة.
وقال رئيس الدولة إن "القضاء ليس وظيفة أو مهنة بقدر ما هو رسالة سامية، لها دور محوري في تقدم المجتمعات ونجاحها واستقرارها".

دولة قانون
ومن جانبهم، عبر القضاء الجدد عن الاعتزاز بثقة القيادة، مؤكدين أن الإمارات دولة سيادة القانون، وأنهم سيعملون بكل إخلاص على تأكيد هذا المبدأ في عملهم.
كما أدى اليمين القانونية أمام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عدد من سفراء دولة الإمارات الجدد المعينين لدى الدول الصديقة.
وأعرب رئيس الدولة خلال مراسم أداء اليمين، التي جرت اليوم في قصر البحر، عن تمنياته لسفراء الدولة الجدد بالتوفيق في مهامهم الجديدة، وحثهم على بذل أقصى جهد لتعزيز علاقات دولة الإمارات مع الدول المُعينين فيها على جميع المستويات وتوسيع قاعدة مصالحها معها، وإعطاء أولوية كبيرة لرعاية شؤون المواطنين الإماراتيين في هذه الدول، وتقديم صورة طيبة عن الإمارات وشعبها، إضافة إلى مد جسور التعارف مع شعوب هذه الدول وثقافاتها، مؤكدًا أن الإمارات حريصة على بناء شراكات فاعلة مع مختلف دول العالم، وعلى سفرائها وممثليها في الخارج مسؤولية كبيرة في هذا الشأن.

سفراء للدولة
وأدى اليمين القانونية سالم سعيد مصبح المهيوبي الشامسي سفيرًا للدولة لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية، وأنور عثمان باروت سليم البارودي سفيرًا للدولة لدى جمهورية الكونغو الديموقراطية، وسالم علي خميس عبيد الشامسي سفيرًا للدولة لدى جمهورية أنغولا، ورحمة عبدالرحمن الشامسي سفيرًا للدولة لدى جمهورية المالديف.
من جانبهم، عبر السفراء الجدد عن اعتزازهم بثقة القيادة فيهم لتمثيل الدولة في الخارج، مؤكدين أنهم سيعملون بكل جد لمزيد من تعزيز علاقات الإمارات مع الدول المعينين فيها، وتجسيد مبادئ صاحب السمو رئيس الدولة الداعية إلى السلام والتعاون على الساحتين الإقليمية والدولية.