"زايد العليا" تعزز خدمات الرعاية لأصحاب الهمم

اقتصاد

اليمن العربي

أبرمت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مذكرة تفاهم مع مركز آدم وحواء الطبي التخصصي، بهدف ترسيخ شراكة استراتيجية من خلال التعاون بينهما في تقديم خدمات التشخيص والتأهيل لأصحاب الهمم.

ويقدم المركز بموجب المذكرة خدمات التقييم الشامل وإصدار تقارير تشخيصية، والعلاج النفسي والسلوكي للطلبة المنتسبين للمؤسسة، إضافة إلى تقديم جلسات علاجية داخل المركز أو بالانتقال إلى مراكز المؤسسة في منطقتي أبوظبي والظفرة، وتوعية وتدريب أولياء الأمور حول الموضوعات المتعلقة بأبنائهم من أصحاب الهمم وتقديم التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات.
ووقع مذكرة التفاهم عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم بالمؤسسة عبد الله إسماعيل الكمالي، وعن مركز آدم وحواء الطبي التخصصي رئيس مجلس إدارة المركز تيكي فيلاكوم راما كريشنان نايار، وذلك في مقر المؤسسة بحضور عدد من مسؤولي الجانبين.
وأكد عبد الله الكمالي أن "التوقيع على مذكرة التفاهم مع مركز آدم وحواء الطبي التخصصي المتميز في جميع التخصصات الطبية، والذي يقدم أفضل العلاجات مع أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، يأتي استكمالًا لما تقوم به المؤسسة من خدمات ضمن منظومة الرعاية والتأهيل المتنوعة التي تقدمها لمنتسبيها، وانطلاقًا من الأهداف الاستراتيجية والرؤية المشتركة فيما يتعلق بالمسؤولية المجتمعية في تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة وبناء مجتمع صحي مستدام وفي ظل الجهود المبذولة في مجالي التغطية الصحية والرعاية الإنسانيّة لمنتسبي المؤسسة من فئات أصحاب الهمم".
من جانبه، قال نايار إن "توقيع مذكرة التفاهم مع مؤسسة زايد العليا التي تقدم خدمات الرعاية والتأهيل لمختلف فئات أصحاب الهمم على مستوى إمارة أبوظبي، سيسهم في تقديم المزيد من الخدمات لتلك الفئات والسعي إلى الحد من الإعاقة، وتمكين أصحاب الهمم من أن يكونوا أفرادًا فاعلين في المجتمع".