غولدمان ساكس يؤكد أن التضخم الأمريكي لن ينخفض سريعًا

اقتصاد

اليمن العربي

ذكرت وكالة بلومبرغ، في تقرير السبت، نقلًا عن مذكرة لمحللين استراتيجيين في بنك غولدمان ساكس، أن ​​التضخم في الولايات المتحدة لن ينخفض بالسرعة التي تتوقعها الأسواق حاليًا.

 

وأفاد التقرير أن المحللين كتبوا في المذكرة المؤرخة بتاريخ الجمعة "رغم توقعنا مزيدًا من الانخفاضات في التضخم في المستقبل، تبدو الأسواق أكثر تفاؤلًا منا بكثير فيما يتعلق بوتيرة التباطؤ".


وذكر المحللون أن الأسواق تتجاهل احتمال حدوث "تضخم متأخر" في قطاعات مثل الرعاية الصحية.


وقرر البنك الفيدرالي الأمريكي، الأربعاء، إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير، للموازنة بين المخاطر التي يواجهها الاقتصاد، والمعركة لكبح جماح التضخم.


وقالت اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة التي تحدد سعر الفائدة في بيان بعد اجتماعها في اليومين الماضيين إنها قررت "الإبقاء على النطاق المستهدف لسعر الفائدة دون تغيير في هذا الاجتماع، يتيح للجنة تقييم أي معلومات إضافية وتداعياتها على السياسة النقدية".


وتوصلت اللجنة لقرارها بالإجماع.

 


وأشار الفيدرالي الأمريكي في توقعات اقتصادية جديدة إلى أن كلفة الاقتراض سترتفع على الأرجح نصف نقطة مئوية أخرى في نهاية العام الجاري، في ظل قوة الاقتصاد، وبطء انحسار التضخم.


وتظهر التوقعات التي تضفي طابعا متشددًا على قرار اليوم حول سعر الفائدة، أن صانعي السياسات يتوقعون في المتوسط رفع سعر الفائدة القياسي لليلة واحدة من خمسة إلى 5.25 % الحالي إلى نطاق 5.50 إلى 5.75 % في نهاية العام.