الإمارات تعرض تجربتها في التطوير الحكومي بمنتدى أذربيجان للابتكار (تفاصيل)

اقتصاد

اليمن العربي

أكد وزير شؤون مجلس الوزراء محمد عبدالله القرقاوي، أن الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية أذربيجان الصديقة في مجالات التحديث الحكومي، تمثل نموذجًا عالميًا للتعاون الحكومي بين الدول الصديقة، يسهم في التأسيس لمستقبل أفضل للمجتمعات.

 

وقال القرقاوي إن "دولة الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تواصل المضي قدمًا في ترسيخ التعاون المثمر وتبادل الخبرات البناءة مع كافة دول العالم، بما يعزز تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
جاء ذلك، خلال كلمة رئيسية للوزير ضمن أعمال منتدى أذربيجان للابتكار والتنافسية السنوي الأول، الذي عقد برعاية رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف، ونظمه مكتب رئاسة جمهورية أذربيجان، ضمن مبادرات التعاون الثنائي في مجال تبادل الخبرات والتطوير الحكومي بين دولة الإمارات وجمهورية أذربيجان، الذي استهدف تعزيز الاستفادة من تجارب دولة الإمارات في التحديث الحكومي والابتكار وترسيخ التنافسية الحكومية.

التطوير الحكومي
وأشار القرقاوي إلى أن الطريق إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة يمر عبر الالتزام بالتحديث والتطوير الحكومي القائم على الابتكار والتنافسية والاستباقية، باعتبار أن مستقبل الأداء الحكومي وما يرتبط به من خدمات حكومية وصناعة فرص حقيقية وبيئة مواتية لنمو كافة مؤسسات المجتمع يبدأ بمدى نجاعة عملية التطوير والتحديث التي تتم الآن، وهو ما يتطلب من الحكومات اعتماد نهج الابتكار والتنافسية في عملها اليومي.


وقال القرقاوي إن المنتدى يعكس سعي حكومتي دولة الإمارات وجمهورية أذربيجان لتعزيز التعاون في تحديث الإدارة الحكومية وترسيخ الجاهزية للمستقبل، وإرساء نموذج عمل حكومي استباقي ومرن، يعزز التنافسية والريادة، ويمثل فرصة لمشاركة الرؤى والتوجهات وقصص النجاح في مجالات الابتكار والتنافسية، ويعد منصة لتعزيز جهود تبادل المعارف والخبرات، ومشاركة النماذج المبتكرة.


ويمثل المنتدى السنوي للابتكار والتنافسية، منصة لمناقشة أفضل الممارسات في مجال التنافسية العالمية للحكومات والابتكار في الإدارة الحكومية، وسيتم تنظيمه سنويًا لمناقشة التوجهات العالمية للإدارة الحكومية؛ وقد عقد بمشاركة وفد من حكومة دولة الإمارات، وعدد من الوزراء والسفراء وكبار المسؤولين في حكومة أذربيجان.