رئيس بال أو يؤكد أن الإمارات رائدة في تعزيز الاستدامة وتنويع مصادر الطاقة

اقتصاد

اليمن العربي

أشاد سورانجيل ويبس رئيس جمهورية بال أو بجهود دولة الإمارات لتعزيز الاستدامة وتنويع مصادر الطاقة، كذلك اهتمامها بمشاريع الطاقة المتجددة، خاصة الطاقة الشمسية داخل الإمارات وخارجها.

وأكد مشاركة بلاده في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ COP28 التي تستضيفها الإمارات في مدينة إكسبو دبي نوفمبر القادم.

وقال رئيس جمهورية بال أو الذي يزور اليابان حاليا في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” إن الإمارات دولة رائدة في مجال تعزيز الاستدامة وتنويع مصادر الطاقة على الرغم من أنها من أكبر منتجي الطاقة في العالم، وتتصرف بمسؤولية حيال قضايا المناخ والبيئة.

وأضاف: "لدولة الإمارات العربية المتحدة دور رائد في العمل المناخي بصفتها شريكًا مسؤولًا وموثوقًا للمجتمع الدولي في دعم جهود التحول إلى الطاقة النظيفة حيث تحتضن أكبر مشروعات الطاقة الشمسية في العالم، كما استثمرت بسخاء في مشاريع الطاقة الشمسية في العديد من دول العالم، إضافة إلى استثماراتها الكبيرة في مشاريع الطاقة النووية السلمية في أبوظبي".

وذكر: "تؤيد بلادي تعيين الدكتور سلطان بن أحمد الجابر المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي رئيسًا للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28".

واختتم رئيس جمهورية بال أو تصريحه بالقول: "نعتقد أن قضايا الطاقة والمناخ مرتبطة ببعضها، وهذا يستوجب أقصى درجات التعاون البناء بين منتجي النفط والمستهلكين، لمواجهة تحديات المناخ، والاحتباس الحراري، ودعم جهود الحفاظ على البيئة على مستوى العالم".