سعود بن صقر: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون الاقتصادي مع دول العالم

اقتصاد

اليمن العربي

أكد عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، أن الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حريصة على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع مختلف دول العالم، لضمان مستقبل مستدام ومزدهر للأجيال القادمة.

جاء هذا خلال الكلمة التي ألقاها حاكم رأس الخيمة، في الجلسة الافتتاحية في "منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 2023" الذي تشارك فيها الإمارات ضيف شرف الدورة الحالية.


وقال في كلمته: "نيابة عن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أشكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والحكومة الروسية لدعوتهم الكريمة للإمارات للمشاركة في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي ضيف شرف الدورة الحالية".
وأضاف الشيخ سعود بن صقر القاسمي، الذي يرأس وفد الدولة إلى المنتدى، أن "وفدًا كبيرًا من الإمارات يشارك في المنتدى، وكلنا أمل وثقة في أن تسهم هذه المشاركة في تطوير العلاقات والتعاون، وسنواصل في الإمارات من خلال التعاون مع الشركاء الدوليين، العمل على بناء المستقبل الذي يقوم على العلوم والذكاء الاصطناعي والطاقة الخضراء والتكنولوجيا وسنستفيد معًا من الفرص الموجودة خدمة لأهداف التنمية المستدامة".


التغير المناخي
وأكد أنه "في ظل التحديات العالمية التي تتطلب مزيدًا من التعاون والتكامل، خاصة في المجالات المتعلقة بالتغير المناخي والأمن الغذائي والاستدامة، وفي سياق الانتقال نحو اقتصاد قائم على المعرفة، تتضافر في الإمارات الجهود الساعية إلى زيادة الازدهار، وتعميق الاستقرار، إضافة إلى تنويع الإيرادات والاستثمارات غير النفطية"، مشيرًا إلى أن الإمارات تدخل عصرًا جديدًا من مسارها التنموي ودورة جديدة من النمو الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.
ونوه حاكم رأس الخيمة، إلى أن "الإمارات ستستضيف في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، مؤتمر الأطراف COP28 في مدينة إكسبو دبي"، موضحًا أن الدولة تهدف من خلال استضافتها المؤتمر إلى تسريع العمل المناخي للوفاء بالالتزامات الدولية المتعلقة بالحد من الاحتباس الحراري، عبر تحفيز تنفيذ الالتزامات التي جرى إقرارها في "اتفاق باريس" والعمل معًا لإيجاد الحلول التي تسهم في التغلب على التحديات واغتنام الفرص لضمان مستقبل مستدام للأجيال الحالية والقادمة.