غرفة دبي العالمية تفتتح أول مكاتبها الأوروبية في لندن

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت غرفة دبي العالمية افتتاح مكتب تمثيلي جديدا في لندن بالمملكة المتحدة، الأول في أوروبا والعشرون في العالم.

وسيركز المكتب الجديد على تعزيز العلاقات مع أصحاب المصلحة الرئيسيين من القطاعين العام والخاص، فضلًا عن دعم الشركات في المملكة المتحدة التي تسعى إلى الانتقال إلى دبي، أو التوسع إليها أو تنمية أعمالها عالميًا عبر الإمارة. وبلغ عدد الشركات البريطانية المسجلة في غرفة تجارة دبي 9200، في نهاية 2022، بزيادة 69% منذ 2016.

وقال سفير الدولة الإمارات في لندن منصور بالهول: "تُعتبر دولة الإمارات أكبر شريك تجاري للمملكة المتحدة في الشرق الأوسط، وثالث أكبر شريك تجاري لها خارج أوروبا. إن افتتاح المكتب التمثيلي يخطوة مهمة ضمن مسيرة طويلة من التعاون المشترك والعلاقات المزدهرة بين البلدين، في أعقاب توقيع اتفاقية شراكة الاستثمار السيادي الناجحة والحوار الاستراتيجي الأول بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة في الشهر الماضي. لتعزيز ودفع التقدم في مستقبل علاقاتنا الاقتصادية المتميزة".
وقال مدير عام غرف دبي محمد علي راشد لوتاه: "يمثل هذا الافتتاح خطوةً مهمة أخرى في مسيرتنا نحو ترسيخ مكانة دبي وجهة رائدة عالميًا للأعمال، ويسهم أيضًا في تعزيز الروابط التاريخية الاقتصادية الوثيقة بين إمارة دبي والمملكة المتحدة، حيث نعتبر المكتب بوابة للاستثمارات المتبادلة بين الجانبين".

دبي غلوبال
يندرج افتتاح المكتب التمثيلي في لندن في إطار مبادرة "دبي غلوبال"، التي أطلقها ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم،  فيالعام الماضي، لتطوير شبكة من 50 مكتبًا تمثيليًا دوليًا حول العالم بحلول 2030 لدعم أهداف غرف دبي الاستراتيجية لاستقطاب شركات واستثمارات عالمية إلى دبي، ودفع عجلة التوسع العالمي لأعضائها.