خالد بن محمد بن زايد يُدشن المركز الموحد "إسكان أبوظبي"

اقتصاد

اليمن العربي

دشن ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، المركز الموحد لخدمات الإسكان "إسكان أبوظبي"، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، لتمكين المتعاملين من الحصول على كل الخدمات السكنية تحت سقف واحد.

واطلع ولي عهد أبوظبي على خدمات "إسكان أبوظبي"، لهيئة أبوظبي للإسكان، التي توفر المنح السكنية، والقروض السكنية، والإعفاءات، وشراء الأراضي السكنية، وخدمات استبدال المنافع السكنية، وخدمات الشركاء الإستراتيجيين، دائرة البلديات والنقل، وبنك أبوظبي الأول، وشركة "تياسير"، وأكاديمية أبوظبي الحكومية.
ويتزامن افتتاح المركز مع تحديث سياسة المنافع السكنية، التي تُسهم في تقديم مزيد من الدعم لذوي الدخل المحدود، برفع الحدّ الأدنى للقروض السكنية، واعتماد منحة مسكن جاهز  دون مقابل، وإعفاء كبار المواطنين من ذوي الدخل المحدود من سداد القروض السكنية، ووقف استقطاع الأقساط الشهرية من ذوي الدخل المحدود، بغض النظر عن تاريخ  المواقفة على القرض السكني.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس دائرة البلديات والنقل رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان محمد علي الشرفا، أن إطلاق  "إسكان أبوظبي" يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة على مواصلة مسيرة التنمية في إمارة أبوظبي، وضمان رفاه الأسر المواطنة، وتأمين استقرارها وترابطها الاجتماعي، بتوفير مساكن عالية الجودة في أحياء سكنية متكاملة في مختلف مناطق الإمارة.