سعود بن صقر يحضر حفل استقبال نظمته وزارة الاقتصاد في منتدى سانت بطرسبرغ

اقتصاد

اليمن العربي

حضر عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، حفل الاستقبال الذي أقامته وزارة الاقتصاد، بمناسبة مشاركة الدولة في الدورة الـ 26 من منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 2023 بصفتها ضيف شرف المنتدى.

وأكد الشيخ سعود بن صقر القاسمي في الحفل، أن دولة الإمارات حريصة على تعزيز علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع الجميع، وأن هذا المنتدى وغيره من المبادرات فرصة مهمة لتوطيد أواصر التعاون والتبادل المعرفي والثقافي بين الشعوب.
وأعرب حاكم رأس الخيمة عن شكره وتقديره للجانب الروسي على هذه اللفتة الكريمة، بأن تكون الإمارات ضيف شرف  المنتدى، مؤكدًا أنها تتطلع إلى الاستفادة من هذه المشاركة بما يخدم رؤاها المشتركة في بناء مستقبل أفضل.

 

ورحب نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والتجارة في روسيا دينيس مانتوروف، من جهته بمشاركة الإمارات ضيف شرف الدورة الحالية من منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي.


وقال: "نحتفي اليوم في هذا المبنى التاريخي الذي أقيم منذ قرنين، ويحمل قيم وتاريخ دولتنا، بمشاركة دولة الإمارات في المنتدى، التي تجمعنا معها قيم أساسية مشتركة لذلك كانت العلاقات الإنسانية والثقافية مجالًا مهمًا في التعاون الروسي الإماراتي، القائمة على أساس الثقة والاحترام المتبادل".

وتبادل حاكم رأس الخيمة، في الحفل الأحاديث مع كبار المسؤولين الروس عن عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وأهمية المنتدى في مناقشة القضايا الاقتصادية ودعم الشراكات في مختلف القطاعات الحيوية وتحفيز النمو الاقتصادي.
وتشارك دولة الإمارات بوفد اقتصادي رفيع المستوى يضم أكثر من 40 جهة وشركة من القطاعين العام والخاص تمثل مختلف القطاعات الاقتصادية في الدولة.