عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية فيتنام في هانوي

اقتصاد

اليمن العربي

التقى وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية جمهورية فيتنام الاشتراكية بوي ثان سون، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى هانوي.

 

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في القطاعات كافة لا سيما الاقتصادية.

 

واستعرض الوزيران جهود البلدين للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة، بالإضافة إلى التعاون المشترك بين دولة الإمارات ورابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان".


كما اطلع وزير خارجية فيتنام من وزير الخارجية الإماراتي على تحضيرات دولة الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" العام الجاري في مدينة إكسبو دبي، وأكدا على أهمية "COP28" في حشد الجهود العالمية المبذولة لتبني حلول فاعلة في مواجهة تداعيات.

وأكد  الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين  الإمارات وفيتنام، مشيرًا إلى جهود البلدين للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة تدعم رؤيتهما لتحقيق التنمية والازدهار الاقتصادي المستدام.
من جانبه رحب بوي ثان سون بالشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، مؤكدًا على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين وتطلع بلاده إلى تعزيز التعاون المشترك مع دولة الإمارات في كافة المجالات.


وعقب اللقاء شهد  الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وبوي ثان سون والتوقيع على مذكرة تفاهم بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والأكاديمية الدبلوماسية في فيتنام.


وقع مذكرة التفاهم  سفير دولة الإمارات لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية الدكتور بدر المطروشي، ورئيسة الاكاديمية الدبلوماسية الفيتنامية بالوكالة الدكتورة فام لان زونغ.


حضر مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية اللقاء سعيد الهاجري، ومساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة عمران شرف، ومساعدة وزير الخارجية لشؤون الصحة  الدكتورة مها بركات، وسفير الدولة لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية بدر عبدالله المطروشي.