"الفارس الشهم2" تطلق "سلامة قلبك" للعمليات الجراحية في اللاذقية

عرب وعالم

اليمن العربي

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن عملية "الفارس الشهم 2" التي تنفذها قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، بالتعاون مع مديرية الصحة في اللاذقية السورية مبادرة "سلامة قلبك"، لإجراء عمليات قسطرة وجراحات القلب للسوريين الأكثر احتياجًا.

 

وتأتي المبادرة الإنسانية بالتعاون مع مركز "الباسل" لأمراض وجراحة القلب في اللاذقية، وبمشاركة فريق طبي محلي متخصص، وفي إطار جهود الإمارات الإنسانية والإغاثية المتواصلة لتخفيف معاناة الأسر المتضررة بعد زلزال 6 فبراير (شباط) الماضي.


وقال رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي في سوريا محمد الكعبي، إن "فريق الهلال ضمن عملية الفارس الشهم2 خلال تقديمه المساعدات الإغاثية في عددٍ من المدن السورية، رصد حالات عديدة تعاني من أمراض القلب"، مشيرًا إلى أن المبادرة تهدف إلى الدعم الطبي وإجراء العمليات، والتوعية بأهمية الوقاية من أمراض القلب.

 

وأشار مدير صحة اللاذقية الدكتور هوازن مخلوف، إلى التعاون المستمر بين هيئة الصحة وفريق الهلال الأحمر الإماراتي ضمن "الفارس الشهم2"، معربًا عن امتنانه للمبادرات الإنسانية من الإمارات بلد الخير التي لم تتوقف، من جسر المساعدات الطبية والدوائية، وصولًا إلى المبادرات الصحية مثل مبادرة "طبيبك في دارك" إضافة إلى إجراء عمليات جراحية عاجلة.


يذكر أن عملية "الفارس الشهم 2" أهم صور دعم الإمارات للشعب السوري، وسمحت بإرسال 185 طائرة و3 سفن محملة بالمواد الغذائية الأساسية والأدوية والمستلزمات الطبية، في إطار جهودها لتعزيز  تعافي الشعب السوري.