ولي عهد رأس الخيمة يحضر لقاء من الفضاء مع سلطان النيادي

اقتصاد

اليمن العربي

شهد ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، بحضور عدد من الشيوخ، وكبار المسؤولين، وطلبة المدارس والجامعات، الحدث السادس من سلسلة لقاء من الفضاء، الذي نظمه مركز محمد بن راشد للفضاء، بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة، في مقر كليات التقنية العليا للطالبات بالإمارة.

 

وأكد ولي عهد رأس الخيمة، أن "الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تمضي قدمًا في تحقيق الإنجازات والنجاحات العلمية الاستثنائية غير المسبوقة التي تعزز من مكانة الدولة في مجال استكشاف الفضاء عربيًا وإقليميًا وعالميًا".


وقال إن "العقول والكفاءات الإماراتية المبدعة قادرة على تجاوز التحديات، وتسخير العلوم لتحقيق التنمية المستدامة ومواصلة مسيرة التميز في كافة المجالات، وتحظى باهتمام ودعم القيادة التي توفر لها كافة ممكنات ومقومات التفوق".
وأعرب عن فخره بما حققه رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، من إنجازات وأبحاث علمية في إطار أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب على متن محطة الفضاء الدولية، قائلًا: "إنجازات سيخلدها التاريخ، وستبقى نبراسًا ينير درب الأمل والطموحات لأبناء الإمارات، وإلهامًا للأجيال القادمة للمساهمة في إثراء الرصيد العلمي للبشرية جمعاء".


أبحاث علمية


ورحب سلطان النيادي بولي عهد رأس الخيمة، وقال: "فخور للغاية بحضوركم اليوم، وأعرب عن امتناني وتقديري لدعمكم الراسخ والثابت".


وأعرب رائد الفضاء الإماراتي عن سعادته بالتواصل والتفاعل مع الحضور، ومشاركتهم مزيدًا من المعلومات والأبحاث العلمية وتفاصيل مهمته الفضائية الأطول في تاريخ العرب.

 

وحضر الحدث أكثر من 1000 مشارك، وأتيحت الفرصة للنيادي للرد على أسئلة الحضور، عن أهم التجارب العلمية التي شارك فيها، وموعد انتهاء مهمته والعودة إلى الأرض، وعن كيفية حصول رواد الفضاء على الماء في المحطة، ورصده للتغيرات المناخية على متنها.