رئيس الامارات ورئيس تشاد الانتقالي يشهدان تبادل اتفاقيات ومذكرات تفاهم

اقتصاد

اليمن العربي

شهد رئيس الامارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس الانتقالي لتشاد محمد إدريس ديبي اتنو، تبادل اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين الإمارات وتشاد في مجالات مختلفة لتطوير التعاون بين البلدين.

 

وشملت الاتفاقيات والمذكرات، المتبادلة اليوم الأربعاء في قصر الشاطئ في أبوظبي، مذكرة تفاهم في المجال العسكري، تبادلها من جانب  الإمارات، وزير الدولة لشؤون الدفاع محمد البواردي، ومن جانب تشاد، وزير الدفاع الفريق الركن داوود يحيى، واتفاقية قرض بين تشاد وصندوق أبوظبي للتنمية، تبادلها مدير عام الصندوق محمد السويدي، ووزير الآفاق الاقتصادية والشراكة الدولية موسى بتراكي.


في مجال الطاقة، تبادل وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل المزروعي، ووزير الطاقة والبترول التشادي جيراسم لي بيماجل، مذكرة تفاهم، إضافة إلى أخرى في مجال التعدين، تبادلها سهيل المزروعي، ووزير المناجم والجيولوجيا عبدالكريم محمد.


وحضر المراسم نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، ومستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، ووزير دولة الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان.